المدونة

مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات| وصفات طبيعية

مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات

انتشار الحشرات في المنزل يتسبب في الكثير من المشكلات والأضرار ويجعل حياتك اليومية صعبة وتسبب لكِ الكثير من المشاكل عند تنظيف البيت و تجعلك تبحثين عن طرق مختلفة لمعرفة كيفية التخلص من الحشرات بشكل مستمر وحماية المنزل.

هل تبحثين عن طريقة مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات للحفاظ على منزلك والتخلص من الحشرات التي تنتشر بشكل كبير بشكل آمن دون التسبب في مشاكل صحية فبعض المبيدات الحشرية إن لم تستخدم بحرص ينتج عنها الكثير من المخاطر الصحية والأضرار.

يوجد العديد من الطرق الطبيعية والتي توفر لك قضاء كامل وفعال على الحشرات المنتشرة في المنزل والمطبخ وتسبب الكثير من الأضرار وتكون تلك الطرق فعالة وممتازة مع سهولة الحصول عليها.

فيما يلي نستعرض أضرار انتشار الحشرات وكيفية الوقاية منها وحماية المنزل من الأضرار التي تنتج عنها باستخدام الطرق الطبيعية المختلفة.

ما أضرار انتشار الحشرات المنزلية؟

انتشار الحشرات المنزلية يتسبب في الكثير من الأضرار التي تجعل التخلص منها أمر ضروري فهي تنتشر في الأماكن المختلفة من المنزل مثل المطبخ والحمامات وتنتشر للعديد من الأسباب ومنها لكافة أنحاء المنزل وفيما يلي أضرار انتشار الحشرات المنزلية التي تجعلك تبحثين عن أفضل طريقة لمكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات:

إقرأ أيضا:كيفية القضاء على حشرة الفراش : علاج منزلي للتخلص من البق
  • تنقل الحشرات المنزلية الأمراض المختلفة مثل الربو والحساسية وأمراض الجهاز الهضمي في حالة وقوفها على الطعام.
  • تسبب الإزعاج وعدم القدرة على ممارسة نشاطك وحياتك اليومية بشكل طبيعي ودون أي مشاكل.
  • تتسبب في تلف الكثير من الأشياء داخل المنزل من المفروشات والنسيج والخشب وكذلك الأطعمة المختلفة.
  • انتشار الروائح الكريهة فبعض الحشرات والكائنات الضارة تتسبب في نشر الروائح الكريهة عند انتشارها داخل المنزل.

هل يمكن مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات؟

عند انتشار الحشرات المنزلية بشكل كبير داخل البيت تسبب في الكثير من الأضرار وتنتشر لأسباب عديدة ويمكن التعرف على انتشارها من خلال العلامات التي تتركها الحشرات ولكن بعد كل هذا تبحثين عن طريقة فعالة من أجل حماية المنزل من الحشرات في تلك الحالة بجانب الاستعانة بشركة بيت الخدمات.

الطرق الطبيعية من أفضل الطرق الممكن الاعتماد عليها للوقاية من انتشار الحشرات داخل المنزل والتي تحمي المنزل وتحافظ على صحة الأفراد والحيوانات الأليفة ولا ينتج عنها أي ضرر وفيما يلي نقدم لك مجموعة من الطرق الفعالة في الوقاية من انتشار الحشرات

استخدمي زيت النيم

شجرة النيم هي من أهم الأشجار فتُعتبر جميع أجزاء هذه الشجرة مفيدة بطرق متعددة ويمكن إضافتها إلى قائمة مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات.

إقرأ أيضا:تشليح سيارات

زيت النيم يقتل أكثر من 200 نوع من الحشرات مثل الذباب الأبيض والأفيديات والذبابات الثاقبة وغيرها من الحشرات التي تنتشر في المنزل وتسبب الأضرار.

اخلطي بضع قطرات من زيت النيم مع ماء عادي أو ماء مخلوط بصابون وقومي برش المحلول في زوايا المطبخ وتأكدي من عدم تفويت أي مكان قد يكون مأوى للحشرات. 

سيقوم ذلك أيضًا بطرد الصراصير لأنه برائحة نفاذة تعمل على طردها بعيدا يمكنك رشه في الأماكن التي تأتي منها الصراصير والحشرات الأخرى كي تحصلي على النتيجة الفعالة.

النعناع لقتل الحشرات والعناكب

النعناع نبات سحري يستخدم في العديد من الاستخدامات فهو يضيف نكهة رائعة للطعام ويحافظ على نظافة مطبخك ومنزلك بشكل كامل عند وضعه في طريقة مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات.

أوراق النعناع وزيت النعناع رائعة في صد الحشرات الصغيرة والنمل والعناكب وحتى الفئران بجانب رائحته المميزة التي تضفي رائحة مريحة في المنزل والمكان الذي تقومي برشه فيها.

احصلي على زيت النعناع الأساسي واخلطيه مع الماء وقومي برشه حول النوافذ والأبواب والفتحات من الداخل والخارج وستلاحظين انخفاضًا كبيرًا في عدد الحشرات الواصلة عند الاعتماد على تلك الطريقة في مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات.

إقرأ أيضا:جبس بورد وأصباغ وديكورات

يمكنك أيضًا وضع أوراق النعناع المجروشة والمجففة في وعاء غير عميق لإبعاد الذباب والبعوض عن المطبخ أو عند الأبواب كي تحصلي على الراحة الكاملة داخل المنزل والحفاظ على صحة الأفراد ضد انتشار الحشرات في المنزل.

مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات

القهوة لمكافحة الحشرات العنيدة

بالنسبة للحشرات العنيدة التي تعود مرارًا وتكرارًا إلى منزلك، هناك طريقة قديمة وجيدة وتأتيك بأفضل النتائج هو استخدام رائحة القهوة التي توقظك في الصباح يمكن أن تبعد الحشرات أيضًا عن المنزل والمطبخ واستخدامها طريقة فعالة في مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات.

ضعي بقايا قاع القهوة الطازجة في الأماكن التي يمكن للحشرات الدخول من خلالها إلى المنزل وضعيها بالقرب من الأبواب والفتحات لمنع الحشرات من المصدر. 

تبعد رائحة القهوة القوية العديد من أنواع الحشرات الضارة التي تنتشر في المنزل وتعمل على نشر الرائحة الجميلة وخاصة إن كنت تحبين رائحة القهوة.

استخدمي خل التفاح

يعيش الذباب والصراصير في مصارف مغاسل المطبخ وتزدهر في المناطق الرطبة والرطوبة وفي الحمامات وتكون مشكلة حقيقية في المناخ الاستوائي ويمكن أن تسبب العديد من الأمراض لذا عليك تنظيف المنزل من الحشرات المختلفة.

وبالمثل، ينتشر العث بشكل كبير في المطبخ وفي المنزل وينتشر بسبب عدم التهوية والرطوبة لذا عليكِ استخدام خل التفاح كطريقة فعالة في مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات.

قومي بملء زجاجة بالخل، واعلمها بغلاف بلاستيكي وأخرقي بعض الثقوب في الغلاف البلاستيكي باستخدام دبوس أمان أو سنارة، واجعلي الثقوب كبيرة بما يكفي لجذب الحشرات إلى الرائحة والدخول إلى الزجاجة ليتم الإمساك بها.

اللافندر للتخلص من البراغيث

البراغيث مثيرة للاشمئزاز وضارة ومزعجة، لنقل أقل الأمور للابتعاد عن البراغيث والذباب والبعوض في منزلك عليكِ استخدام نبتة اللافندر الجميلة والعطرة.

يمكنك تحضير محلول من زيت اللافندر والماء لرشه حول المطبخ وفي أنحاء المنزل وخاصة الأماكن التي تنتشر بها الحشرات بشكل كبير أو ضعي أكياس صغيرة من اللافندر المجفف في رفوف المطبخ لصد الحشرات، ويمكن استخدامه كمعطر للجو.

البصل وبيكربونات الصودا لمكافحة الصراصير

من أهم طرق مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات استخدام البصل وبيكربونات الصودا وخاصة عند مكافحة الصراصير التي تعد مشكلة كبيرة في المنزل والمطبخ بشكل خاص.

أحد أفضل الطرق للتخلص من الصراصير وطردها بعيدا هو باستخدام البصل وبيكربونات الصودا قومي بتقطع البصل وإضافة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا. 

ثم، ضع هذا الخليط في زوايا المنزل قومي بإعادة وضعه يوميًا في الليل للحصول على منزل ومطبخ خالٍ من الصراصير على مدار العام.

القرفة لقتل النمل

النمل من الحشرات الضارة والتي تنتشر في المنز بشكل كبير فهي تنجذب على مكونات المطبخ وخاصة الطعام والحلوى التي تحتوي على المواد التي يتغذى عليها النمل مثل السيليلوز، لضمان بقاء النمل بعيدًا عن الطعام الحلو الخاص بك، استخدمي القرفة.

يمكنك وضع مسحوق القرفة في الشقوق والزوايا التي قد يظهر منها النمل ويمكنك أيضًا إضافة أي زيت عطري إلى مسحوق القرفة ورشه حول المطبخ وفي الأماكن التي يأتي منها النمل، أو وضع أعواد القرفة لتجنب الفوضى، وتعد هذه واحدة من الطرق الفعالة في مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات.

القرنفل وأوراق الغار لصد الذبابات

الذباب من الحشرات المقززة التي تدخل إلى الأرز والدقيق والحبوب والمعكرونة وكما إنها تنتشر في المنزل وتسبب المشاكل والإزعاج الكبير للمتواجدين في المكان.

تفسد الحبوب المفضلة لديك بعد دخولها إلى المطبخ من خلال الشقوق والفجوات يمكن استخدام القرنفل وأوراق الغار لأنها تعد طاردات فعالة وطبيعية للذباب وتستخدم عند مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات.

أسهل طريقة لحماية حبوبك من هذه الحشرات هي وضع بضعة أوراق غار أو بعض قرنفل داخل الحاويات لأن رائحتهما القوية تبعد الذبابات وتحافظ على حبوبك النشوية طازجة لفترة طويلة.

إن لم تقدري على التعامل مع كافة الحشرات التي تنتشر في المنزل بالطرق الطبيعية التي ذكرناها لكِ يمكنك الاستعانة في تلك الحالة بشركة بيت الخدمات أفضل شركة مكافحة حشرات بمكة المكرمة والتي توفر لك الحماية الكاملة والخدمات الممتازة.

يمكنك الاتصال والحصول على الاستفسارات والنصائح المختلفة التي تقدمها الشركة بخصوص طرق مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات.

السابق
ما هي طريقة التخلص من الحشرات؟
التالي
أفضل طريقة التخلص من حشرات الخشب

اترك تعليقاً