مكافحة حشرات

طريقة التخلص من حشرات الحمام 7 مكونات طبيعية

طريقة التخلص من حشرات الحمام

عندما تسمع الكلمتين “حشرات” و”حمام” فمن المحتمل ألا يثير ذلك الكثير من المشاعر السارة، كم مرة دخلت إلى الحمام في وقت متأخر من الليل وأشعلت الضوء لترى حشرة متعددة الأرجل تتنقل عبر الحائط أو الأرضية؟ فأنت تراهن كثيرًا على الأرجح، تجد حشرات في حمامك بسبب الرطوبة. 

تنجذب الحشرات إلى الأماكن التي توفر بها الماء، ويعد منزلك، وتحديدًا حمامك، مكانًا خاصًا للطعام والماء والمأوى، حيث توفر الحمامات بيئة رطبة دافئة مثالية لمختلف الحشرات، لذلك عليك معرفة طريقة التخلص من حشرات الحمام.

يمكن أن تكون الحمامات نقطة جذب للحشرات لعدة أسباب، وقد تكون رؤية الحشرات وهي تقفز أو تزحف أو تتلوى على أرضية الدش أو في حوض الاستحمام أمرًا مزعجًا للغاية، سيكون خوفك الفوري هو ما إذا كانت هذه الأخطاء تشكل تهديدًا أم لا؟ هل ستتسبب حشرات الحمام هذه في إصابة عائلتك بالمرض، وهل هي خطيرة بما يكفي لعض أحدهم؟

ومع ذلك، إذا لاحظت أن الحشرات هي ضيوفك الأكثر تكرارًا في الحمام، فقد يؤثر هذا بشكل خطير عليك أثناء الاستمتاع بحمامك، سواء كانت الصراصير أو النمل أو العناكب أو الحشرات الأخرى، فإن هذه الحشرات المخيفة تحب المرحاض لعدد من الأسباب. 

لكن لا تقلق هناك عدة طرق للتخلص من حشرات الحمام في منزلك و لقد قامت شركة بيت الخدمات  بتجميع بعض الطرق والنصائح لمساعدتك على التخلص من الحشرات في الحمام.

إقرأ أيضا:شركة مكافحة حشرات بأحد رفيدة: أفضل الحلول للقضاء على الحشرات بمنزلك

ما هي أنواع الحشرات الموجودة في الحمام ؟

على الرغم من وجود الملايين من الحشرات، إلا أن بعض الحشرات تنجذب إلى حمامك أكثر من غيرها، الأكثر شيوعًا هو النمل والصراصير والعناكب وبعض الحشرات الأخرى تحتاج فورا للبحث عن طريقة التخلص من حشرات الحمام، حيث تنجذب هذه الحشرات إلى الرطوبة الموجودة به، لذلك عليك معرفة طريقة التخلص من حشرات الحمام بشكل كامل، ومن أنواع هذه الحشرات:

النمل

يمكن للنمل أن يدخل الحمام من خلال فتحات تكييف الهواء والشفاطات أو الشقوق الموجودة في النوافذ أو جدران الأساسية، فستحاول هذه الحشرات إنشاء ملجأ لها في أماكن رطبة ومتعفنة موجودة بداخل الحمام.

الصراصير

تدخل الصراصير إلى الحمام الخاص بك بحثًا عن الطعام أو الماء أو المأوى، فمن المرجح أن يتم العثور عليها بجانب البالوعات الموجودة بالحمام أو في المرحاض أو عند فتحات المياه، ولهذا عليك اللجوء الى شركة بيت الخدمات لمعرفة أفضل طريقة التخلص من حشرات الحمام.

العناكب

توجد العناكب عادة في الحمامات لأنها تبحث عن فريسة، مثل الحشرات الأخرى التي عرضناها لكم، و يمكنك أيضًا العثور عليها بداخل الحمام حتى تصل إلى المياه، فهي تكون من ضمن المئويات التي  توجد في الحمام الخاص بك، حيث انها  لا تستطيع الحصول على الرطوبة لفترات طويلة من الزمن، لذلك سوف تجد مأوى يوفر لها إمدادات ثابتة.

إقرأ أيضا:أفضل النصائح من شركة مكافحة حشرات في الشارقة 6 مهمة

حشرة الهاموش السوداء

انتشار الذباب خاصة هذا النوع من الذباب يعد مشكلة كبيرة ومزعجة للغاية، حيث أنه ينتشر في الأماكن التي تكون أكثر رطوبة في المنزل مثل حوض الاستحمام أو حوض المطبخ، ولهذا النوع من الحشرات له أشكال كثيرة و مختلفة فمنه اللون الأسود و اللون البني و اللون الرمادي .

تعيش حشرة الحمام السوداء في المواسير الصرف في المادة العضوية الموجودة به  وأكثر الأماكن الرطبة الموجودة في الحمامات، لذلك عليك التعرف علي طريقة التخلص من حشرات الحمام حتي لا تتسبب في انتشار الكثير من الأمراض.

طريقة التخلص من حشرات الحمام
سبب وجود الحشرات في الحمام, التخلص من الذباب والحشرات

كيف تجد طريقة التخلص من حشرات الحمام ؟

سوف تشق الحشرات طريقها دائمًا إلى منزلك، سواء دخلت مباشرة عبر الباب أو عبر الأنابيب، قد يبدو هذا الأمر مرهقًا للأعصاب، لكن لا تقلق حيث قدمت لك شركة بيت الخدمات أفضل طريقة التخلص من حشرات الحمام وإبعادهم نهائيًا ومن ضمن هذه الطرق:

التعرف على سبب وجود الحشرات في الحمام

  • يجب عليك تحديد المناطق التي تنتشر فيها الحشرات والذباب، وذلك من خلال فحص جميع فتحات المصارف، سواء كانت في المغاسل أو أحواض الاستحمام أو فتحات المصرف والبالوعات.
  • يجب عليك التأكد من أن مصدر الحشرات هو المجاري، وذلك عن طريق تجفيف جميع المناطق التي تم اكتشاف وجود حشرات الحمام فيها، ومن ثم الانتظار لمدة 12 ساعة.
  • يجب التأكد من إغلاق فتحات التصريف في المغاسل والبالوعات، مع السماح للحشرات بالطيران من خلال ترك طرف واحد منها مفتوحًا. 
  • يترك الوضع على هذا النحو لعدة أيام، وسوف تلاحظ تجمع الحشرات والذباب في المناطق المتأثرة بسبب المجاري، قد تحتاج ايضا للتعرف علي طريقة التخلص من حشرات الخشب .

التخلص من البيئة التي توجد بها الحشرات

  • طريقة التخلص من حشرات الحمام فينبغي عليك أن تركز على تنظيف البالوعات بقدر المستطاع، فقد ابدأ بإزالة فتحات الصرف والفلاتر الموجودة عليها، ثم قم بإزالة أي أوساخ أو رواسب متراكمة، مثل الشعر  وبقايا الطعام، ويُفضل استخدام قفازات مطاطية أثناء هذه العملية.
  • قم بسكب كمية من الماء الدافئ في فتحات الصرف (حوالي 4-8 لتر) لتسهيل إزالة الأوساخ التي تجذب حشرات المجاري، و قد تحتاج أحيانًا إلى استخدام أدوات تسليك المجاري وتنظيفها، مثل فرشاة أنابيب طويلة أو سلك السباكة أو الزنبرك.
  • قم بسكب منظف في فتحات الصرف وحولها، يُفضل استخدام منظف مخصص لإزالة المواد العضوية، و بإمكانك تحضير خليط من صودا الخبز والخل الأبيض واستخدامهما معًا، ثم اترك المنظف لبضع ساعات ليؤدي عمله.
  • قم بسكب كمية أكبر من الماء الدافئ، واستخدم المكبس الغطاس للتخلص من أي مواد عالقة في الأنابيب الداخلية، ويمكنك الاستعانة بشركة بيت الخدمات للحصول على أفضل طريقة التخلص من حشرات الحمام.

التخلص من الذباب والحشرات

  • يمكنك استخدام المبيدات الحشرية للتخلص من الذباب والحشرات الموجودة في الحمامات ولكن تأكد من غلق أبواب ونوافذ الحمام جيدا حتي يتم القضاء على كل الحشرات في الحمام بشكل كامل، ثم اتركها لبضع دقائق حتى يقوم بعمله بشكل جيد.
  • عليك التأكد من اتباعك لكل الخطوات الموجودة على عبوة المبيد للتأكد من الاستخدام بشكل صحيح وفعال دون التسبب في حدوث اي حساسية او ضرر للشخص الذي سيقوم باستعماله.
  • يمكنك استخدام المضرب الكهربائي للتخلص من الذباب والناموس الموجود بداخل الحمام والمطبخ أيضًا، وهذا سيمنع الذباب والحشرات من وضع المزيد من البيض. 
  • يمكنك أيضًا الاستعانة بشركة بيت الخدمات للتخلص التام من كل الحشرات الموجودة بمنزلك وخاصة الحمامات، ومعرفة طريقة التخلص من حشرات الحمام.

ضع شريط لاصق على فتحات الصرف

  • قبل النوم، قم بتجفيف حمامك جيدًا، بعد ذلك، قم بوضع شريط لاصق على فتحات الصرف لمراقبة دخول الحشرات. 
  • في الصباح، قم بفك هذا الشريط وفحصه بعناية،  وهذا يجعلك تتمكن من تحديد مكان خروج الحشرات بدقة إذا كانت هناك حشرات عالقة على الشريط.
  • في حال وجود حشرات عالقة على الشريط بعد إزالته، يمكنك البدء في اتخاذ إجراءات فعالة لتطهير الحمام من الحشرات، و يمكنك استخدام مادة حارقة مثل الفلاش أو الكلور داخل فتحات الصرف.

تنظيف الحمام بشكل يومي

بعد قيامك بالتخلص من الحشرات الموجودة في الحمام يجب عليك تنظيف الحمام دائما بشكل يومي ومستمر وتطهيره أيضًا، للمحافظة على نظافة الحمام و عدم وجود الحشرات به مرة أخرى، ويمكنك الاستعانة أيضًا بشركة بيت الخدمات والتعرف أكثر على طريقة التخلص من حشرات الحمام بشكل نهائى. 

إقرأ أيضا:شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر

طرق طبيعية للتخلص من حشرات الحمام

يوجد العديد من الطرق الطبيعية الموجودة بالمنزل أيضًا التي يمكنك استخدامها واللجوء إليها للتخلص من الحشرات الموجودة في الحمامات وفي المنزل أيضًا، فقد قدمت شركة بيت الخدمات طريقة التخلص من الحشرات في الحمام والمنزل نهائيًا وهذه بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك الاستعانة بها:

  • يمكنك استخدام في طريقة التخلص من حشرات الحمام المواد الحمضية للقضاء على الحشرات الموجودة بالحمامات بطرق مختلفة وجديدة، فيمكنك وضع خل مخفف بالماء في زجاجة بخاخ ورشه في أماكن تواجد النمل والصراصير وممراتها. 
  • يمكنك أيضًا استخدام الليمون بدلاً من الخل، ستساهم هذه المواد الحمضية في القضاء علي النمل والصراصير، وستختفي تمامًا في وقت قصير.
  • يمكنك أيضًا استخدام الزيوت العطرية بنفس الطريقة السابقة، يمكنك استخدام زيوت النعناع والقرنفل والقرفة، حيث تسبب هذه الزيوت نفور  وابتعاد النمل والصراصير، وستختفي تمامًا في وقت قصير.
  • يمكنك أيضًا في طريقة التخلص من حشرات الحمام صنع عجينة للتخلص من النمل والصراصير باستخدام مسحوق البوريك المتوفر في الصيدليات، بالإضافة إلى اللبن البودرة والسكر وقليل من الماء، ثم قم بتشكيل العجينة إلى قطع صغيرة وضعها في أماكن تواجد الحشرات في الحمام، وستلاحظ اختفائها في غضون عدة أيام.
  • يمكنك أيضًا استخدام قشر الخيار للتخلص من النمل. فإنه يقضي على النمل تمامًا.
  • من المعروف أيضًا فعالية السمسم في التخلص من النمل والحشرات المختلفة، لذا يمكنك استخدامه للقضاء على تواجد النمل والحشرات في المنزل والحمامات.
  • باستخدام أنصاف الليمون ووضع أعواد القرنفل بداخلها، ستبعد الحشرات الطائرة تمامًا.
  • أما باستخدام النعناع، سواء كان ورقيًا أو مجففًا، فإنه سيبعد الصراصير تمامًا عن مكانك.

قد ترغب في التعرف علي كيفية التخلص من الحشرات بوسائل اخري

من الصعب التخلص التام من وجود الحشرات المختلفة التي تتواجد في الحمامات، فكلنا نعلم مدى خطورة وجود الحشرات في الحمام وأنه يسبب الخوف الشديد وينقل الأمراض الخطيرة ويسبب أيضًا الحساسية لأصحاب المنزل.

 لهذا جاءت شركة بيت الخدمات أفضل شركة مكافحة الحشرات وقد قدمت إليك أيضًا عزيزي العميل أفضل طريقة التخلص من حشرات الحمام بشكل نهائى دون التسبب في أي حساسية أو ضرر للحمام أو لأفراد المنزل.

السابق
ما هي طريقة التخلص من الحشرات الصغيره بكل سهولة؟
التالي
أفضل طريقة التخلص من الناموس في الحديقة