مكافحة حشرات

أفضل طريقة التخلص من حشرات الخشب

طريقة التخلص من حشرات الخشب

طريقة التخلص من حشرات الخشب من الطرق البسيطة التي بإمكانك القيام بها للتخلص من الحشرات التي تتواجد داخل خشب الأثاث، حيث من المعروف ان هذه الحشرات تعمل على تآكل الخشب بشكل كبير، بالتالي تلفه نهائيا.

لذلك عليك دائما مكافحة تلك الحشرات والتخلص منها نهائيا، من اجل المحافظة أيضا على العمر الافتراضي له، لذلك سوف نتحدث في هذه المقال عن طرق التخلص من حشرات الخشب تماما. 

ما هي أسباب انتشار حشرات الخشب

تعتبر الحشرات الخشب الملجأ الوحيد لها، حيث هناك حشرات تأخذ خشب الأثاث منزلا لها، يرجع كل هذا إلى وجود أسباب بجعل الخشب المكان المفضل للحشرات، تكون من هذه الأسباب كلا مما يلي: 

  • يرجع أسباب وجود حشرات الخشب بكثرة في خشب المنزل إلى عدم تنظيف الخشب جيدا من الاتربة و الغبار الذي يتراكم عليها، كل هذا يؤدي إلى جلب العديد من الحشرات اليه.
  • تعفن الخشب، نتيجة لعدم إتباع طريقة التخلص من حشرات الخشب والاستمرار عليها، يؤدي ذلك إلى تكاثر الحشرات بشكل كبير داخل أجزاء الخشب.
  • عدم تهوية المنزل بشكل مستمر من الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى انتشار الحشرات داخل المنزل.
  • الرطوبة العالية من أسباب انتشار الحشرات بشكل أسرع، حيث تؤدي درجة الحرارة العالية وعدم تهوية المنزل باستمرار إلى ظهور حشرات بشكل كثيف داخل الخشب.
  • نقل الخشب بطريقة خاطئة بالشكل الذي يؤدي إلى حدوث تشققات صغيرة في الخشب، بالتالي يكون من السهل انتشار الحشرات بداخلها. 
  • أيضا تعتبر من الأسباب الواضحة لتكاثر حشرات الخشب، يرجع إلى وجود بعض الأخشاب المستعملة التي ينتشر بداخلها الحشرات بجانب الأخشاب النظيفة، بالتالي يحدث عن ما يسمى عدوي الأخشاب.
  • بالمثل عدم تنظيف الخشب باستمرار، مما يؤدي إلى انتشار المزيد من الحشرات في عملية تنظيف الخشب مهمة للغاية، للحفاظ على العمر الافتراضي للخشب، بالإضافة إلى أن عمد التنظيف المستمر للخشب يؤدي إلى عدم نظافة المنزل بشكل عام.

أضرار انتشار حشرات الخشب

اضرار عدم إتباع طريقة التخلص من حشرات الخشب قد يؤدي ذلك إلى حدوث أمراض عديدة، بالإضافة إلى حدوث تلف للخشب بشكل كلي، بالتالي يؤثر كل هذا على المنزل، هناك أضرار عديدة يتسبب بها حشرات الخشب، تكون من هذه الأضرار الآتي:

إقرأ أيضا:شركة مكافحة حشرات بالخبر
  1. تتسبب الحشرات في نقل الامراض الى العديد من الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، بالاضافة إلى الشعور بضيق التنفس وارتفاع درجات الحرارة، من الممكن أن تؤثر بشكل كبير على الجهاز الهضمي للبعض.
  2. تترك حشرات الخشب أثرها على أثاث المنزل، بالتالي عند لمس الاشخاص لهذه البقايا، يؤدي ذلك الأمر إلى التهاب الجلد فورا والذي يستمر لفترة طويلة، لذلك لابد من البحث عن طريقة التخلص من حشرات الخشب بأسرع وقت.
  3. تنتشر الحشرات في جميع أجزاء المنزل، وبالتالي تنتشر في خشب المطبخ يؤدي ذلك إلى نقل العدوى إلى الطعام، وبالتالي تنتقل العدوى إليك، مما تتسبب في أمراض عديدة. 
  4. الحشرات تنفذ روائح كريهة، مما تجعل رائحة المنزل كريهة وغير مستحبة، فيؤثر كل ذلك عن طاقة المنزل بالسلب، بالإضافة إلى الشعور بالإحراج عند استقبال الضيوف.
  5. لا تتكاثر وتنتشر الحشرات في الخشب فقط، من الممكن أن تجد الحشرات على السرائر والملابس والمناشف الخاصة بك، بالتالي في هذه الحالة انتقال العدوى اليك بشكل أسرع، لذلك عليك دائما الاهتمام بنظافة المنزل وجميع أجزائه.

لمزيد من المعلومات حول كيفية التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل. 

طريقة التخلص من حشرات الخشب

أصبح هناك العديد من الطرق التي تستخدم في التخلص من الحشرات بشكل نهائي وبخطوات بسيطة في المنزل بدون تكلفة، هذه الطرق تساعدك على مكافحة الحشرات التي تنتشر في جميع أجزاء المنزل، نتيجة عدم الاهتمام بنظافته باستمرار وبشكل دقيق، من هذه الطرق الآتي:

إقرأ أيضا:شركة مكافحة حشرات برابغ

التخلص من حشرات الخشب بالخل

هذه الطريقة من الطرق الفعالة كثيرا في تنظيف خشب المنزل من الحشرات التي تتكاثر بداخله والمحافظة على العمر الافتراضي للخشب.

استخدم كمية من خل التفاح  في طريقة التخلص من حشرات الخشب ويتم توزيعه علي جميع الأخشاب مع التركيز على المكان المصاب في الخشب الذي يتراكم بداخله الحشرات.

طريقة الثوم للقضاء على الحشرات

الثوم من الروائح التي غير محببة للحشرات، مما يجعله يبتعد عن الأماكن التي تتواجد فيها الثوم، فيساعد ذلك على التخلص من الحشرات بشكل دقيق، يعمل على انتشاره مرة أخرى داخل الخشب أو أي أجزاء أخرى في أثاث المنزل.

يتم استخدام طريقة الثوم لإبعاد الحشرات والتخلص منها عن طريق، هرس فصين من الثوم ووضعه في ماء مغلي.

ثم يقلب جيدا ويوضع داخل زجاجة ويتم رشه على الأماكن التي تريد إبعاد الحشرات عنها، بامكانك وضعه داخل الاجزاء الصغيرة في الخشب للتخلص من الحشرات.  

استخدام الجاز

طريقة التخلص من حشرات الخشب بالجاز من الطرق القوية في التخلص منه بشكل نهائي، بالإضافة إلى أنه يساعد علي تنظيف الخشب وتلميعه.

يتم استخدام الجاز عن طريق وضع كمية منه على الخشب، بالتركيز على الأماكن التي يوجد فيها تشققات صغيرة وترك الجاز في المكان حتي يجف تماما، فيساعد ذلك على منع تكاثر الحشرات تماما.

إقرأ أيضا:شركة مكافحة حشرات بالخرج

تكرر هذه العملية على فترات حتى يتم التأكد من التخلص من الحشرات بشكل تام.

هل تعتبر القرفة طريقة التخلص من حشرات الخشب ؟

نعم، القرفة تساعد كثيرا على تنظيف المنزل من الحشرات الصغيرة مثل النمل وغيره من الحشرات الضارة التي تنتشر بشكل كثيف على أجزاء المنزل وعلي الطعام، فيكون ذلك من الاعراض التي تؤدي إلى نقل العدوى اليك، فيتم في هذه الحالة يتم استخدام القرفة لمكافحة تلك الحشرات بكل سهولة. 

وضع القرفة في الماء المغلي، يتم وضعه في زجاجة تسهل الاستخدام، يتم رش مسحوق القرفة على أماكن انتشار الحشرات الصغيرة مع التركيز على المطبخ وجميع أجزائه، حيث يعتبر المطبخ أكثر الأماكن التي تعمل على جذب الحشرات إليها، نتيجة لتساقط بقايا الطعام والسكر. 

بإمكانك استخدام أعواد القرفة صحيحة في طريقة التخلص من حشرات الخشب ووضعها في الزوايا الصغيرة، تعمل هذه الطريقة على منع دخول وتكاثر هذه  الحشرات مرة أخرى. 

استخدام القرنفل وأوراق الغار

يتم التخلص من الذبابات والحشرات باستخدام طريقة القرفة وأوراق الغار لمنع إزعاج هذه الحشرات، بالإضافة إلى منع انتشاره داخل المنزل.

يعتبر استخدام هذه الطريقة لمكافحة الحشرات من اسهل الاستخدامات الممكنة التي لا تحتاج الي مجهود، يتم وضع كمية قليل من القرنفل مع ورقتين من أوراق الغار في ماء مغلي ويترك حتي يبرد تماما، ثم يتم وضعه في زجاجة وبعد ذلك يتم رشه على الأماكن والزوايا التي تتراكم بداخلها الحشرات، يساعد القرنفل كثيرا على التخلص من الذبابات المزعجة.

اذا لم تستطيع استخدام  طريقة التخلص من حشرات الخشب بالأساليب والطرق المنزلية التي ذكرناها سابقا، بامكانك الاستعانة بشركة بيت الخدمات أفضل شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة .

الإهتمام بنظافة المنزل من الأشياء الضرورية والهامة كثيرا لحماية المنزل من انتشار الحشرات، أيضا من أجل تجنب الامراض التي تتسبب عنها تلك الحشرات، ضرورة تهوية المنزل من وقت لآخر والاهتمام بتنظيف جميع الاجزاء الصغيرة في المنزل، لابد من اتباع طريقة التخلص من حشرات الخشب من الطرق التي تحدثنا عنها سابقا.  

السابق
مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات| وصفات طبيعية
التالي
التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل