المدونة

مكافحه حشرات وصراصير : التخلص من الصراصير نهائيا

مكافحه حشرات وصراصير

دائما ما تنتشر الصراصير في المنازل وتسبب الكثير من الضيق والقلق لأفراد الأسرة بجانب نقلها للكثير من الأمراض الأمر الذي يجعل ربات البيوت عن طريقة مكافحه حشرات وصراصير المنزل باستخدام مواد طبيعية ودون استخدام المبيدات الحشرية الضارة .

مكافحه حشرات وصراصير المنزل نهائيا

تعتبر الصراصير حشرات عالية الخطورة في المكان الذي تعيش فيه.

لأنه يحمل مجموعة من الأمراض الخطيرة ، بما في ذلك التسمم الغذائي بالسالمونيلا والدوسنتاريا والدفتيريا والتهاب المعدة والأمعاء والتيفوئيد.

علاوة على ذلك تم تحديد الصراصير كمصدر رئيسي لمسببات الحساسية القوية.  وغالبًا ما تكون سببًا للربو والحساسية والأكزيما ، خاصة في المناطق الحضرية. المخاطر الصحية عالية بشكل خاص في المنازل التي بها أطفال أو كبار السن .

بالإضافة إلى المخاطر الصحية ، تعتبر الصراصير حشرات سيئة في المكان الذي تعيش فيه.

فهي ليست حشرات تسبب مشهدًا مزعجًا فحسب ، بل إنها تسبب التلوث ويمكن أن تنتج أيضًا رائحة كريهة وتلوث الطعام والأشياء التي تتلامس معها.

إذا كانت الظروف جيدة ودرجات الحرارة مناسبة ، كما هو الحال على مدار العام في معظم أنحاء الهند ، يمكن أن تتكاثر الصراصير بسرعة.

إقرأ أيضا:كيفية تنظيف البيت شديد الاتساخ بسرعة

إنها حشرات شديدة المرونة ولديها مقاومة لعدد من المبيدات الحشرية.

لذلك فإن الاستجابة السريعة ضرورية لضمان عدم خروج تفشي الصراصير عن نطاق السيطرة أو انتشاره إلى المنازل المجاورة.

الاستجابة السريعة عند الإصابة الأولى ضرورية للسيطرة على الصراصير في ممتلكاتك ووقف انتشار هذه الحشرات إلى جيرانك.

تكون الصراصير أكثر نشاطًا في الليل ، وتفضل البقاء مختبئة في الشقوق أثناء النهار.

كما ينجذبون إلى الطعام المتاح في منزلك وسوف يتغذون على أي شيء تقريبًا من فتات الطعام إلى فضلات الحيوانات . إذا كنت تشك في إصابة الصراصير ، فمن الضروري اتخاذ إجراء فوري لضمان حل سريع للمشكلة وتقليل المخاطر الصحية المرتبطة بهذه الحشرات. لذا وجب مكافحة الحشرات والصراصير .

طرق القضاء على الصراصير بدون مبيدات

من أجل البقاء تحتاج الصراصير إلى الطعام للبقاء على قيد الحياة ، لأنها تتغذى على أي شيء تقريبًا ؛ الفتات وبقايا الطعام . وللتخلص من الصراصير وتجنب ظهورها ، يراعى تنظيف بقايا الطعام والأطعمة المنسكبة على الأسطح فور تناول الوجبة . وعدم ترك أي أطباق غير نظيفة على مائدة الطعام أو في حوض. 

إقرأ أيضا:القضاء على البراغيث | بدون مبيدات سامة | طرق طبيعية

توصي عالمة الحشرات شيلي هارتزر بالتنظيف العميق للمطبخ وفحص الخزانات والأجهزة الكهربائية للتأكد من عدم وجود صراصير هناك.

كما تفضل هذه الحشرات أن تكون خلف الثلاجات بسبب البيئة المريحة والدافئة هناك . ويوصي اخصائي المرخص مايك جولدشتاين بجمع القمامة في حاوية بغطاء محكم الإغلاق. ، ويتم إخراج أكياس القمامة بانتظام ، مع الحاجة إلى تنظيف القاع من الحاوية للتخلص من بقايا الطعام هناك.

لذا من خلال هذا المقال طرق مكافحه حشرات وصراصير المنزل بدون استخدام مبيدات حشرية وهي طرق فعالة في التخلص من الحشرات المنزلية .

التخلص من حشرات وصراصير البيت باستخدام شرائط الصمغ

عند التفكير في طريقة مكافحه حشرات وصراصير التي يجب استخدامها ، فمن الأفضل أن تفحص منزلك أولاً بحثًا عن الإصابة المحتملة بالصراصير.

افعل ذلك باستخدام مصباح يدوي للبحث عن أماكن اختباء الصراصير الشائعة ؛ بما في ذلك خلف الثلاجة . وتحت المغسلة ، وشقوق في الخزائن والأرفف ، وزوايا أبواب الخزانات ، وخزائن الحمام والخزائن.

استخدم شرائح صمغ الصراصير ، الموجودة في معظم المتاجر ، لتحديد الإصابات الكبيرة. تحديد المناطق الأكثر استراتيجية لوضع الشرائط ، بناءً على فحص المصباح.

إقرأ أيضا:مكافحة حشرات المطبخ | نصائح التخلص من حشرات المطبخ

راقب هذه المناطق لبضعة أيام إلى أسبوع. تلتقط شرائط اللثة معظم الصراصير في المناطق التي ينتشر فيها المرض ، ولكن هذه المناطق ستحتاج إلى أكبر قدر من التطهير بعد ذلك.

مكافحة الحشرات والصراصير بعجينة الصودا والسكر

ربما تكون صودا الخبز هي المكون الأكثر تنوعًا في عالم الطهي والتنظيف ، والآن يمكنها إضافة صفة “قاتل الصراصير” إلى سيرتها الذاتية.

اصنع خليطًا مكونًا من 50٪ صودا الخبز و 50٪ سكر أو عسلًا أو أي شيء حلو. تنجذب الصراصير إلى الطعم الحلو. اتركه في وعاء يقع في مكان تشك فيه أن الصراصير تعيش وتتكاثر. تقتل صودا الخبز الصراصير بسرعة وهي آمنة للاستخدام عندما تكون في متناول الحيوانات الأليفة والأطفال.

كما يمكن خليط من ثلاثة أجزاء من البورق وجزء واحد من السكر ؛ البورق مركب مهم لعنصر البورون.

يتكون من بلورات بيضاء ناعمة متعددة الجوانب. تذوب بلورات البورق بسرعة في الماء وتتجمع معًا إذا تعرضت للهواء الرطب.

إنه يعمل بشكل مشابه لقاتلة الصراصير التجارية لأنه يجفف هيكلها الخارجي. يعمل هذا الخليط بشكل أسرع من استخدام صودا الخبز.

كما أنها غير مكلفة وعديمة الرائحة وصديقة للبيئة. ولكن على الرغم من أنه خيار طبيعي ، إلا أنه يجب عليك إبقاء هذا المزيج بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

طرق مكافحه حشرات وصراصير المنزل
طرق مكافحه حشرات وصراصير المنزل

القضاء على حشرات وصراصير بالزيوت العطرية

يلجأ بعض الناس إلى استخدام الزيوت العطرية كطريقة طبيعية خالية من المواد الكيميائية للوقاية من الصراصير وقتلها.

أضف القليل من أعشاب السرو وشجرة الشاي والسترونيلا (أو عشبة الليمون) والنعناع إلى زجاجة رذاذ من الماء واستخدمها مباشرة على الصراصير أو حول أعشاشها أو عند نقاط الدخول والنوافذ في منزلك.

كما تعتبر مصائد وطُعم الصراصير طريقة سهلة وفعالة لقتل الصراصير بمجرد دخولها إلى منزلك . حيث تعمل لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

تجذب الصراصير وتقتل هذه المخلوقات وبيضها بطعم واحد فقط ، مما يكسر دورة التكاثر. عندما تعود الصراصير ذات الطعم إلى العش وتموت ، فإنها ستلوث أيضًا الصراصير الأخرى وبيضها ، مما يتسبب في موتها أيضًا.

من الأفضل وضعها حول أنظمة الماء الساخن وتحت الثلاجات وخزائن الحمام والغسالات.

فائدة طُعم الصراصير أنه لا توجد أبخرة أو فوضى ، لأنه يعمل بعيدًا عن الأنظار وبعيدًا عن العقل. ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن الطعوم لا تطلق أي مواد كيميائية ضارة ، إلا أنها قد تكون خطيرة إذا قام طفلك أو حيوانك الأليف بمضغها.

كما يمكن أن يكون حمض البوريك. إنها مادة موجودة في منتجات مثل منظفات الغسيل ومعجون الأسنان.  وهي واحدة من أفضل قاتلات الصراصير. لسوء الحظ ، من الممكن جدًا إساءة استخدامها أو تحريكها بواسطة تيار من الهواء ، وإرسال المواد إلى المناطق التي يمكن أن يتلامس فيها الأطفال والحيوانات الأليفة. يتكون حمض البوريك من خلال الجمع الكيميائي بين البورون والماء ؛ البورون عنصر كيميائي يحمل الرمز “B” والرقم الذري 5 في تمثيله في الجدول الدوري.

وهي منخفضة السمية للإنسان والحيوانات الأليفة ، ولكنها قاتلة للصراصير. ولكن عند استخدامه بشكل غير صحيح ، سيفقد حمض البوريك فعاليته ، ولا يُنصح به عادةً باعتباره الطريقة الوحيدة للتخلص من الصراصير ، بل كدعم للطرق الأخرى.

السابق
كيفية التخلص من الفئران بشكل نهائي
التالي
التخلص من الحشرات في المنزل : طرق بسيطة

اترك تعليقاً