مكافحة حشرات

ما هي طريقة التخلص من الحشرات الصغيره بكل سهولة؟

طريقة التخلص من الحشرات الصغيره

إن وجود كائنات صغيره تزحف حول منزلك أمر مزعج ومثير للاشمئزاز، وبطبيعة الحال، سوف تحتاج إلى  معرفة طريقة التخلص من الحشرات الصغيره  في أقرب وقت ممكن.

مثل كل المخلوقات، للحشرات مكانها الصحيح على هذه الأرض، لكن معظمنا لا يريد أن يكون هذا المكان في منازلنا، سواء شئنا أم أبينا، فإن الحشرات والمخلوقات الزاحفة تشق طريقها إلى منازلنا، ولكن ليس علينا أن نسمح لها بالبقاء. 

لحسن الحظ، هناك طرق لتوديع الآفات والحشرات الصغيره التي لا تتطلب بالضرورة الكثير من التحضير، بعض المكونات التي ستساعدك في التخلص منها موجودة بالفعل في منزلك الخاص، هذا مذهل، أليس كذلك؟

يمكنك معرفة طريقة للتخلص من الحشرات الصغيره السوداء في منزلك، فيمكنك استخدام الزيوت التي تعمل على طرد الحشرات، يمكن قتل المخلوقات باستخدام التراب الدياتومي وصودا الخبز، إنها أيضًا فرصة رائعة لك للتعلم والتوصل إلى مصيدة حشرات بسيطة يمكنك صنعها بنفسك.

نحن نفهم أنك لا تستطيع تحملة و تريد ترك هذا الكابوس خلفك والعودة إلى عيش حياة طبيعية لا يوجد بها مكان للحشرات السوداء الصغيره، تأكد من اتباع الخطوات التي وضعتها شركة بيت الخدمات السهلة للتخلص من الحشرات الصغيره لتستمتع بالنتائج في وقت قصير.

طريقة التخلص من الحشرات الصغيره بأنواعها 

هناك أنواع عديدة من الحشرات الصغيره التي تتسلل إلى مساحاتك الداخلية و إلي منزلك الخاص، و التي يمكن أن تسبب بعض الأضرار الحقيقية فيها، وهذه بعض أنواع وطريقة التخلص من الحشرات الصغيره:

إقرأ أيضا:شركة مكافحة حشرات برابغ

النمل

هناك العديد من الوسائل الطبيعية للتخلص من النمل في المنزل، حيث يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي كوسيلة فعالة للتخلص من النمل، فقد قم بمزج حوالي 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع كوبين من الماء.

ثم صب المزيج في علبة بلاستيكية مزودة ببخاخ، ثم قم برش هذا الخليط في المناطق التي يمر بها النمل للتخلص منه بشكل نهائي، يمكنك أيضًا ترطيب قطع قطنية بالمزيج ووضعها في أماكن مختلفة في المنزل.

زيت الليمون هو وسيلة أخرى فعالة لطرد النمل من المنزل، فقد قم بتوزيع قطع قطنية مبللة بزيت الليمون في المناطق التي يمر بها النمل، يمكنك تغيير القطع القطنية بين الحين والآخر.

بالإضافة إلى الطرق المذكورة، يمكنك استخدام البن المطحون الذي يتميز برائحته القوية، قم بوضعه بالقرب من جميع مداخل المنزل مثل الأبواب والنوافذ أو أي مكان آخر يعتقد أن النمل قد يخرج منه، حيث أن القهوة المطحونة تعمل كطارد فوري للنمل، جرب هذه الوسائل الفعالة لطريقة التخلص من الحشرات الصغيره خاصة النمل من المنزل بسهولة.

الصراصير

هناك طرق متعددة لمكافحة الصراصير في المنزل التي يتبعها الكثيرون للتخلص من هذه الحشرات المزعجة، تقدم لك شركة بيت الخدمات لمكافحة الحشرات أحد هذه الطرق، هو استخدام مزيج من صودا الخبز والسكر، حيث يعمل السكر على جذب الصراصير، في حين يعمل مسحوق الصودا على القضاء عليها، ويمكنك رش هذا الخليط في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير.

إقرأ أيضا:شركة مكافحة صراصير بالقصيم : خصومات هائلة تصل لـ 40%

فإذا كنت تبحث عن طرق أخرى للتخلص من الصراصير، يمكنك استخدام مسحوق أو زيت النيم، لقد أثبت زيت النيم فعاليته في القضاء على الحشرات على مر السنين، حيث يحتوي على مكونات قاتلة قوية.

يمكنك مزج الزيت مع الماء ووضع المزيج في قارورة بخاخ، ثم رشه في الأماكن التي تراها بها الحشرات، أما إذا استخدمت مسحوق النيم، فيمكنك ببساطة رشه في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير في الليل وتكرار العملية في الصباح.

بالإضافة إلى ذلك، إليك طريقة التخلص من الحشرات الصغيره أخرى، يمكن استخدام شرائح الخيار للتخلص من الصراصير في فصل الصيف، قم بقطع شرائح من الخيار وضعها في المكان الذي تظهر فيه هذه الحشرات. 

على الرغم من أن هذه الطريقة قد تبدو غريبة، إلا أنها أثبتت فعاليتها، فبمجرد أن يشم الصراصير رائحة الخيار، ستبتعد فورًا نظرًا لاحتواء الخيار على مركبات لا تفضلها هذه الحشرات.

يجب تغيير شرائح الخيار مرة في الأسبوع إذا كنت تستخدم هذه الطريقة، حتى تختفي الصراصير تمامًا، و إذا كانت الصراصير تظهر في الثلاجة، جرب وضع الخيار المهروس داخلها، حيث سيقوم هذا المسحوق بطرد ما يصل إلى 90% من الصراصير.

الزوار يبحثون ايضا عن طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل

إقرأ أيضا:شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

العث

عندما تواجه انتشار العث في خزانتك وبين أنسجة الملابس، يمكنك اتباع الإجراءات التالية وطريقة للتخلص من الحشرات الصغيره والعث بشكل فعّال، فقد قم بغسل جميع المفارش والملابس التي يوجد بها العث واستخدم الخل مع مسحوق الغسيل في طريقة التخلص من الحشرات الصغيره. 

كما يمكنك وضع ورق الغار في الأرفف بين الملابس في الخزانة وفي الأماكن الفارغة من الخشب، فورق الغار يعتبر مادة فعّالة في طرد العث والحفاظ على الملابس بحالة جيدة.

العناكب

تعاني العديد من المنازل من انتشار العناكب بشكل كبير خاصة فصل الصيف، وهي حشرات غير مرغوب فيها تمامًا، لذلك، يلجأ الكثيرون إلى استخدام طرق طبيعية للتخلص منها دون الاعتماد على المواد الكيميائية، هناك العديد من الطرق التي يمكنك تجربتها للقضاء على العناكب في المنزل.

حيث يمكنك استخدام رذاذ الخل كوسيلة فعالة لصيد العناكب، حيث تكره العناكب طعم ورائحة الخل، يمكنك القيام بمزج الخل والماء في زجاجة رذاذ بنسب متساوية، ثم رشه حول المنزل، وخاصة في المطبخ والأماكن التي يمكن أن تدخل منها العناكب.

يمكنك أيضًا استخدام زيت النعناع أو وضع أوراق النعناع المجففة في أكياس صغيره ووضعها داخل الخزائن أو عند مداخل الأبواب، فرائحة النعناع تزعج العناكب وتجعلها تبتعد تلقائيًا عن المكان،

باستخدام هذه الطرق الطبيعية من طريقة التخلص من الحشرات الصغيره، يمكنك التخلص من العناكب ومنع انتشارها في منزلك بطريقة آمنة و صديقة للبيئة.

الذباب

هناك العديد من أنواع الذباب التي قد تجدها في مطبخك، ولكن النوعين الأكثر شيوعًا هما الذباب المنزلي وذباب الفاكهة، يمكن لهذا الذباب أن يتسلل بسهولة إلى منزلك من خلال الشقوق الموجودة في الشاشات أو الأبواب المفتوحة. 

إنهم ينجذبون إلى الأطعمة القديمة التي قد تكون مبعثرة على الأرض، سواء كان ذلك يعني سلة المهملات الفائضة أو الفاكهة القديمة الموجودة على المنضدة، بالإضافة إلى الانزعاج الناتج عن طنين الذباب فى منزلك.

يمكن أن يكون الذباب خطيرًا لأنه يحمل الأمراض وينشرها، فهم كانوا مسؤولين عن انتشار السالمونيلا و الإشريكية القولونية والتسمم الغذائي،وهذه طريقة التخلص من الحشرات الصغيره منها الذباب، ومن الطرق الطبيعية للتخلص من الذباب لتقليل أعداد الذباب في شقتك ومنع خطر الإصابة بالأمراض، ستحتاج إلى صنع مصيدة ذباب طبيعية محلية الصنع.

كيفية صنع مصيدة ذباب: 

  • مصيدة ذباب الجرة، إحدى الطرق الجيدة لقتل هذه المخلوقات التي تنشر الأمراض هي إنشاء فخ، فقد املأ وعاء بحوالي بوصة واحدة من خل التفاح، ثم أضف بضع قطرات من صابون الأطباق الزهري، استخدم غلافًا بلاستيكيًا لتغطية الجرة، ثم تأمينه مع شريط مطاطي، وقم بعمل ثقوب في الغلاف البلاستيكي حتى يكون للذباب نقطة دخول. 
  • طريقة التخلص من الحشرات الصغيره بمصيدة الفاكهة، تستهدف هذه المصيدة ذباب الفاكهة، ولكنها يمكن أن تعمل مع أصناف أخرى، قم بقطع قطعة من الفاكهة يبلغ سمكها حوالي بوصة واحدة، ضعها في وعاء بحيث يكون الجانب المقطوع متجهًا لأعلى، ثم قم بتغطية الوعاء بغطاء بلاستيكي وتأمينه بشريط أو شريط مطاطي، و استخدمي عود أسنان لعمل ثقوب في الأعلى ثم اتركيها في مكان منعزل في المطبخ.
طريقة التخلص من الحشرات الصغيره
طريقة التخلص من الحشرات الصغيره, مكافحة الصراصير في المنزل, التخلص من الذباب المنزلي

طريقة التخلص من الحشرات الصغيره والوقاية منها 

لا يقتصر دور شركة بيت الخدمات على تقديم خدمة التخلص وإبادة الحشرات وتقديم طريقة التخلص من الحشرات الصغيره في المنزل فقط، بل قام بيت الخدمات بتقديم عدة طرق ايضا ونصائح للوقاية من وجود الحشرات الصغيره بأنواعها من المنزل، وإليك بعض النصائح وطرق الوقاية التي يجب أن تتبعها:

المحافظة على النظافة والجفاف التام

  • للحفاظ على نظافة حوض المطبخ، يجب تنظيفه جيدا بعد تنظيف الصحون بانتظام وضمان عدم تراكم بقايا الطعام فيه. 
  • ينبغي أيضًا مسح أرضيات المنزل، ولاسيما المطبخ، يوميًا. 
  • عند تخزين المواد الغذائية مثل الدقيق والسكر، يجب استخدام عبوات محكمة الإغلاق.
  • يفضل التخلص من القمامة بشكل يومي.
  • يجب حفظ الفواكه والخضروات في الثلاجة. 
  • يجب تجفيف أرضيات المطبخ والحمام جيدًا وتجنب تجمع المياه، حيث يمكن أن تجذب بعض أنواع الحشرات. 
  • للتأكد من عدم وجود تسربات مياه من حوض الجلي، والتي قد تجذب الصراصير، يجب فحصها بانتظام. 
  • يمكن استخدام الزيوت العطرية في المنزل بكثرة، حيث تبعد معظم الحشرات بفضل روائحها وهذه واحدة من طريقة التخلص من الحشرات الصغيره.

يمكنك الاستعانة بأفضل شركة مكافحة حشرات بمكة المكرمة

إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة

  • للحفاظ على سلامة المنزل من الحشرات، يُنصح بإبقاء النوافذ والأبواب مغلقة بشكل دائم.
  • يجب عليك التأكد من إغلاق باب المنزل وباب الحديقة بإحكام لمنع دخول الحشرات. 
  • كما يجب التحقق من عدم وجود ثقوب في شبك النوافذ وشافات المنزل وتصليحها إذا وجدت. 
  • يُنصح باستخدام شبك دقيق للنوافذ والأبواب لتوفير الحماية التامة من تسلل الحشرات.

سد شقوق الحوائط

يجب التأكد من سد الشقوق في الحائط لمنع الحشرات من استغلالها لإقامة مستعمرات وهذه واحدة من طريقة التخلص من الحشرات الصغيره، ولكن في حالة وجود تشققات أو حفر في حوائط المنزل، يجب إصلاحها باستخدام الإسمنت الأبيض أو طلب مساعدة خبير.

كما يمكن استخدام الصاعق الكهربائي للتخلص من الحشرات الطائرة، حيث يُصعق الحشرات عندما تقترب من الضوء، بالإضافة إلى ذلك، يمكن زراعة النباتات الطاردة للحشرات في المنزل، سواء على الشرفة أو على حواف النوافذ، مثل الخزامى والمرمرية وإكليل الجبل والنعناع.

 

الحشرات تحب المنزل الجميل لنفس الأسباب الأساسية التي تفضلها،فهم يريدون الغذاء والماء والمأوى، فإذا تمكنوا من العثور على هذه الأشياء في منزلك، فسوف ينتقلون إليها، وتشمل الحشرات الشائعة داخل المنازل النمل والصراصير والذباب والعناكب. 

يضطر أصحاب الحيوانات الأليفة أحيانًا إلى التعامل مع البراغيث والقراد في المنزل، يمكن أن تظهر كل من هذه الآفات في أوقات مختلفة من السنة، لذلك قدمت شركة بيت الخدمات أفضل شركة مكافحة الحشرات، طريقة التخلص من الحشرات الصغيره بكل سهولة والتي عرضناها لكم في هذا المقال.

لمعرفة المزيد عن طرق التخلص من الحشرات الموجودة بالمنزل بل والتخلص التام من جميع الحشرات الموجودة بالأماكن المختلفة فيمكنك زيارة موقع بيت الخدمات. 

السابق
طريقة التخلص من حشرات المطبخ| أفضل 7 طرق
التالي
طريقة التخلص من حشرات الحمام 7 مكونات طبيعية