مكافحة حشرات

التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل

التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل

طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل من الطرق البسيطة ومن السهل القيام بها في المنزل، الحشرات عامل أساسي في نقل الأمراض والعدوى إليك، لذلك عليك دائما الاهتمام بنظافة منزلك للتخلص من تلك الحشرات بشكل نهائي، في هذا المقال سوف نشرح لك طرق وأساليب التخلص من هذه الحشرات في المنزل وبأقل تكلفة. 

9 أسباب لكثرة الحشرات الطائرة في المنزل

تتعدد أسباب انتشار وتكاثر الحشرات الطائرة داخل المنزل والتي تحتاج إلى طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل ، حيث من المعروف عن هذه الحشرات إنها تنجذب للعديد من الأشياء التي سوف نوضحها في كلا مما يلى:

  1.  من أسباب أنتشار الحشرات الطائرة في المنزل، وجود أشجار قريبة من المنزل، حيث تعتبر الأشجار وفروعها الملجأ الأساسي لانتشار هذه الحشرات.
  2. نتيجة لانتشار الحشرات بجانب المنزل، فيكون من السهل دخول هذه الحشرات إليه، لكن لا تنجذب الحشرات نهائيا الى المنزل النظيف.
  3. من أهم الأشياء التي تجعل الحشرات تنتشر في المنزل، عدم نظافة المنزل باستمرار تكون سببا أساسيا في جذب الحشرات.
  4. أيضا تعتبر من الأسباب الواضحة، هي عدم تهوية المنزل بالقدر الكافي، حيث من المعروف أن تهوية المنزل شئ ضروري وأساسي من أجل التخلص من الحشرات التي تتواجد داخل المنزل.
  5. انتشار الروائح الكريهة في المنزل من العوامل التي تساعد على جذب الحشرات، حيث تنجذب الحشرات الطائرة كثيرا ال القمامة والروائح الكريهة التي تتسبب عنها مخلفات القمامة. 
  6. عدم إتباع طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل والاستمرار عليها للتخلص من جميع الحشرات بشكل نهائي.
  7. وجود بعض بقايا الحلويات والسكريات تعد من أسباب انتشاره وكثرة الحشرات الصغيرة التي يكون منها حشرات النمل وغيرها.
  8. التشققات والفتحات الصغيرة في الجدران من أسباب كثرة الحشرات أيضا، حيث تأخذ في هذه الحالة الحشراء تلك الفتحات بيوتنا لها وتتكاثر بشكل كبير بداخلها.
  9. تربية الحيوانات في المنزل وعدم الاهتمام بنظافتها، بالتالي تصدر تلك الحيوانات الأليفة روائح كريهة تساعد على جذب الحشرات الى المنزل.

قد يهمك ايضا: شركة مكافحة حشرات بالدمام

إقرأ أيضا:شركة مكافحة صراصير بالقصيم : خصومات هائلة تصل لـ 40%

أنواع الحشرات الطائرة 

توجد أنواع عديدة من الحشرات الطائرة التي من السهل استخدام طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل ومن هذه الحشرات الانواع التالية:

الذبابات

تعد الذبابات من الحشرات الطائرة الشائعة والتي تنتشر بكثرة في المنازل وفي الأماكن العامة، حيث من المعروف أن الذبابات تتجمع في الأماكن الغير نظيفة والتي تنتشر فيها القمامات، بالتالي تنتشر فيها الروائح الكريهة، والذبابات تنجذب للروائح الكريهة وتتكاثر في هذه الحالة بشكل كبير.

البعوض 

من المعروف عن البعوض أنه أخطر أنواع الحشرات الطائرة ويشبه في شكله الي الذبابات نوعا ما، لكن يعتبر من أكثر الحشرات صعوبة، حيث يتغذى البعوض على الدم، لدغته تسبب ألما كبيرا، كما أن لمسه من أخطر الأشياء، حيث يقوم البعوض على نقل الأمراض والعدوى مثل الحمى والملاريا وغيرها من الأمراض المستعصية الأخرى بشكل سريع، التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل خاصة للبعوض تكون من الأمور الصعبة إلى حد ما.

الخنافس 

الخنافس تصنف أيضا أنها من ضمن أنواع الحشرات الطائرة، لكنها تكون أقل خطورة مقارنة بالأنواع الأخرى، تأخذ الخنافس التربة و الاماكن الرملية بيوتنا وملجأ لها، لا تتغذى الخنافس على الدم مثل البعوض، لكنها تتغذى على الألياف الطبيعية، حيث تكمن خطورة الخنافس في المنسوجات وكل مايخص الصوف وغيره، حيث تنتشر بكثرة تلك الحشرات في المنزل في أماكن تواجد المفروشات والملابس، تقوم بإحداث ثقوب في الملابس.    

إقرأ أيضا:شركة مكافحة حشرات بسراة عبيدة: تخلص شامل ونتيجة ممتازة

النحل 

النحل من أنواع الحشرات الطائرة المفيدة والتي لا تحتوي على أي خطورة، تصنف على إنها من الحشرات التي يبحث عنها الكثيرون للاستفادة منها، كما أن طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل من الطرق السهلة، حيث يكون النحل من الحشرات الغير ضارة نهائيا على الأشخاص، يعتبر النحل من الحشرات المفيدة كثيرا لصحة الإنسان، تكمن أهمية النحل في استخلاص العسل منه، كما يستخدم النحل في مد الزهور بالرحيق المناسب الذي يساعد على نمو تلك الزهور بالشكل الطبيعي والصحي لصحة الانسان. 

الدبابير

تصنف الدبابير إنها من اقوي الحشرات الطائرة ايضا لما لها من تأثيرات سلبية على الإنسان، يختلف شكل الدبابير عن شكل النحل، حيث تكون كبيرة الحجم مقارنة بالنحل، كما أن الدبابير ضارة واللمسة لها تسبب احمرار والتهابات شديدة في الجلد مصاحبة بآلام شديدة، كما من الممكن أن تتسبب في نقل الأمراض إلى الإنسان على عكس النحل تماما.

طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل

التخلص من الحشرات الطائرة من الأمور البسيطة التي من السهل القيام بها في المنزل والتي لا تحتاج إلى تكلفة نهائيا، لكن عليك توخي الحذر عند استخدام الطرق التالية في التعامل مع تلك الحشرات، حيث كما أوضحنا أنه يوجد العديد من أنواع الحشرات الضارة لذلك عليك توخي الحذر عند استخدام تلك الطرق والتي منها الطرق التالية:

إقرأ أيضا:أرخص شركات مكافحة حشرات بالرياض

الليمون والقرنفل للتخلص من الحشرات الطائرة

تعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة كثير في التخلص من الحشرات الطائرة التي تنتشر داخل المنزل، لكن هذه الطريقة لا تقوم علي قتل تلك الحشرات، بل تعمل علي طردها وعدم دخولها مرة ثانية للمنزل، تستخدم هذه الطريقة كالاتي:

  • يتم استخدام في طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل قطع من الليمون الصحيح، حيث يعتبر الليمون من الأشياء التي تكون غير محببة لبعض الحشرات.
  • يتم وضع مع الليمون أجزاء من القرنفل الصحيحة، علي أن يتم وضع في كل قطعة من الليمون كمية مناسبة من القرنفل، القرنفل قوي للغاية في طرد الحشرات أيضا.
  • يتم وضع هذه القطع من الليمون والقرنفل في جميع الأركان الصغيرة للمنزل، مع التركيز على أماكن انتشار الحشرات الطائرة.
  • أيضا يتم وضع الليمون والقرنفل علي جميع النوافذ وأماكن دخول الحشرات، حيث تمنع هذه الطريقة على منع دخول تلك الحشرات الى المنزل.

طريقة التخلص من حشرات المطبخ بالخميرة 

نتيجة لتساقط الطعام وبقايا الحلويات والسكر تنجذب الحشرات كثيرا في المطبخ وتتكاثر، نتيجة أيضا الفواكه والطعام المتعفن الذي يصدر منه الروائح التي تعمل على جذب الحشرات إليها، بالتالي يكون المطبخ من أكثر الأماكن عرضة لانتشار الحشرات بداخله، لكن طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل بالخميرة من الطرق الفعالة كثيرا لطرد تلك الحشرات وتتم هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  • يتم استخدام كوبا من الماء الفاتر مع وضع كمية مناسبة من الخميرة فيه، يقلب الخليط جيدا حتى تذوب مع الماء.
  • من الضروري وضع في هذه الخطوة عامل يساعد علي جذب الحشرات للكوب مثل العسل أو السكر، يتم إضافته على الماء والخميرة، حتى يساعد على جذب والتخلص من الحشرات الطائرة بشكل نهائي.
  • بعد ذلك يوضع هذا الخليط في أماكن إنتشار الذبابات والحشرات الطائرة الأخرى، مع التركيز على جميع أجزاء المطبخ.
  • تقوم الحشرات بالتجمع علي الكوب، نتيجة لجذب العسل له، فيأتي هنا دور الخميرة في التخلص من تلك الحشرات، في طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل يكون تم التخلص من تلك الحشرات بكل سهولة وبدون تكلفة. 

البخور لطرد الحشرات الطائرة

البخور يساعد أيضا على طرد الحشرات الطائرة من المنزل ومنع دخوله مرة أخرى، حيث يعتبر البخور من الروائح الغير محببة للحشرات، لما له من روائح نفاذه ومميزة، بالإضافة أنه لديه مفعول قوي لمنع الحشرات من الانتشار والتكاثر، يتم استخدام طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل بواسطة البخور العطري من خلال التالي: 

  • عليك اولا تحديد الرائحة التي تفضلها من البخور، حتى تشعر بالراحة النفسية عند اشتعال تلك البخور.
  • هناك أنواع عديدة من البخور بالروائح العطرية الطبيعية التي لا تحتوي على أي مواد إضافية، من الروائح المميزة للبخور مثل النعناع و الليمون واللافندر والياسمين، كل هذه الروائح تجعلك تشعر بالراحة النفسية الشديدة عند استخدام البخور.
  • يجب التأكد أولا قبل إشعال البخور أن جميع الأبواب والنوافذ ليست مغلقة، حتي لا يتسبب البخور في حدوث ضيق لك، أيضا من أجل تسهيل ايضا خروج تلك الحشرات من المنزل بشكل أسرع وأسهل.
  • يتم إشعال البخور في أماكن بعيدة تماما عن الحرارة وتكون غير قابلة للاشتعال، حتى لا تتسبب طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل بالبخور علي حدوث أضرار للمنزل.
  • بعد التأكد من أن المكان آمن يتم بعد ذلك إشعال البخور وتركه في أماكن انتشار وتكاثر الحشرات، تساعد هذه الطريقة على طرد الحشرات نهائيا من المنزل.
  • كما يساعد البخور علي تعطر المنزل بالروائح الطبيعية المميزة، التي تعطي للمنزل الجو والبيئة الهادئة، مما يساعد ذلك على التقليل من حدة من الشعور بالقلق والتوتر.

نصائح للتخلص من حشرات المنزل

إليك بعض النصائح للتخلص من انتشار حشرات منزلك، إليك أيضا بعض التحذيرات التي عليك الإنتباه عليها عند استخدام الطرق التي ذكرناها سابقا اذا اردت ان تحصل علي طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل بسرعة وفاعلية:

  1. للتخلص من الحشرات الطائرة يجب عليك الاهتمام بنظافة منزلك بشكل دائم، لتجنب انتشار الحشرات وتكاثرها داخل المنزل، اذا صعب ذلك يمكنك الاستعانة بافضل شركة مكافحة حشرات بمكة المكرمة .
  2. يجب تهوية المنزل من وقت لآخر، حتى تخرج تلك الحشرات، بالاضافة الى ان تهوية المنزل وطرد الطاقة السلبية التي يحتوي عليها ويساعد علي دخول الهواء النظيف إلي المنزل مرة أخري، بالتالي الحفاظ على الأجزاء التي يحتوي عليها من التعفن.
  3. يحب إتباع طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل من الطرق التي أوضحنا، لتجنب انتشار الحشرات. 
  4. عليك التخلص من الفواكه وبقايا الطعام دائما، كما عليك أيضا التخلص من القمامة التي تسبب روائح كريهة تساعد على جذب الحشرات إليها والتخلص من القمامة بشكل مستمر، لتجنب حدوث ذلك.
  5. عند استخدام طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل بالبخور، عليك توخي الحذر عند إشعال البخور لا تتقرب إليه كثيرا، حتى لا يحدث ضرر.
  6. عليك أيضا اولا فتح جميع المنافذ عند استخدام البخور، حتى يتم طرد الحشرات بالإضافة إلى طرد الروائح الكريهة من المنزل وتبديلها بالروائح العطرية الطبيعية للبخور.
  7. من الضروري أيضا تجنب استخدام البخور في الأماكن الضيقة والقابلة للاشتعال، لتجنب المخاطر التي من الممكن أن تحدث نتيجة ذلك.
  8. إذا تعذر عليك استخدام الطرق التي شرحناها سابقا عليك الاستعانة بشركة بيت الخدمات أفضل شركة مكافحة حشرات بالرس.  

الحشرات الطائرة من أخطر أنواع الحشرات التي تساعد على نقل العدوى والأمراض المستعصية التي تحتاج إلى علاج لفترات طويلة، لذلك عليك دائما المحافظة على سلامتك من خلال تنظيف المنزل الخاص بك باستمرار، كما عليك أيضا الاعتماد بشكل أساسي على طريقة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل من الطرق التي ذكرناها، حتى تسهل عليك التخلص ومنع دخول تلك الحشرات الي منزلك مرة أخرى.      

السابق
أفضل طريقة التخلص من حشرات الخشب
التالي
طريقة التخلص من حشرات المطبخ| أفضل 7 طرق