المدونة

التخلص من الحشرات في المنزل : طرق بسيطة

التخلص من الحشرات في المنزل

الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة خاصة في الدول العربية تصبح الحشرات مشكلة مزعجة للغاية ، وعلينا التعامل معها بشكل يومي في المنازل ، خاصة إذا كانت حشرات تتغذى على الدم على الرغم من دورها البيئي المهم ، إلا أنها يمكن أن تكون مصدر إزعاج حقيقي حتى في الهواء الطلق ، بالإضافة إلى بعض هذه الحشرات التي تنقل الأمراض ، لذا نقدم لكم أفضل طرق التخلص من الحشرات في المنزل .

طرق التخلص من الحشرات في المنزل

خطط لصنع طارد جيد للحشرات بنفسك حيث أنه فعال في التخلص من حشرات المنزل .

قد لا يكون الخيار الأفضل بشكل عام ، ولكن يمكنك صنع طارد الحشرات الخاص بك من الزيوت الأساسية والمنتجات المنزلية الأخرى التي يمكنك الحصول عليها بسهولة.

سوف تحتاج إلى المواد التالية:

زجاجة رذاذ ربع جالون، 1 لتر من الخل الأبيض المقطر ، 1 لتر ماء 25 قطرة من زيت شجرة الشاي، 25 قطرة من زيت اللافندر الأساسي.

أضف المكونات في زجاجة رذاذ نظيفة ورجها جيدًا. رش حذائك وجلدك بشكل كافٍ قبل الخروج.

إقرأ أيضا:كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل

أعد الرش كل ساعتين إلى أربع ساعات للحصول على أفضل النتائج.

القراد مصدر إزعاج لكل من الحيوانات الأليفة والبشر. تعيش هذه العناكب المزعجة في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، ولدينا 90 نوعًا من 900 نوع موجود في العالم.

كما تشكل العديد من هذه الأنواع خطرًا كبيرًا على عشاق المشي في الطبيعة ، حيث إنها تنقل العديد من الأمراض مثل ؛ مرض لايم ، أنابلازما ، بابيزيا ، مرض بواسون ، حمى روكي ماونتين المبقعة ، داء إيرليخ ، التولاريميا وغيرها.

يجب أن ترتدي ملابس فاتحة اللون حتى تكون مرئية ويسهل رصدها وفحصها على مدار اليوم.

قم بإزالة القراد من على ملابسك بمجرد أن تكتشفها. لتقليل المرض الذي يمكنهم نقله ، استخدم الملقط أو أي أداة متخصصة أخرى لإزالتها من جلدك إذا لزم الأمر.

طرق التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل

التخلص من الناموس  يعد من أكثر الحشرات المزعجة للإنسان في الصيف والشتاء ، وتتجمع هذه الحشرات بكثرة في الأماكن التي توجد فيها النباتات والمياه وأماكن تربى الحيوانات.

إقرأ أيضا:خدمات افضل شركة تنظيف كنب فى دبي

وهي من الحشرات المزعجة بطبيعتها. ، وعضتها قوية وتؤدي إلى انتقال العديد من الأمراض.  فهي تصيب الإنسان بحكة مستمرة قد تشير إلى أن جلده الخارجي مكشوط وينزف منه الدم.

وللتخلص من هذه الحشرات نستخدم النعناع المغلي أو المنقوع ، وهذا لمدة ساعة أو أكثر ، ثم يتم تصفيته ووضعه في بخاخ الماء ، ويتم رش المنزل بالكامل. هذا المزيج هو معطر للجو بالإضافة إلى فعاليته في القضاء على البعوض.

الذباب من الحشرات التي ملل الناس بسبب أصواتهم المزعجة وضعف الذاكرة التي تجعلهم يعودون إلى نفس المكان الذي طردوا منه من قبل . وقد يفكر كثير من الناس في فتح النوافذ والشبابيك لطرد هذه الحشرات .

لكن العكس يحدث من حيث دخول مجموعة أكبر من هذه الحشرات بدلاً من طردها  ستزداد.

وللتخلص من هذه الحشرات نحضر ليمونة ونقطعها نصفين ونضع الليمون مع القرنفل ونتركها في الأماكن التي يتواجد فيها الذباب.

ولأنهم يكرهون رائحة الليمون والقرنفل ، فإنهم يغادرون المكان هاربين من تلك الرائحة التي تثيرهم.

ويمكنهم أيضًا وضع نباتات عطرية تساعد في التخلص من هذه الحشرات والريحان والنعناع.

إقرأ أيضا:كيفية التخلص من الحشرات : أفضل 11 طريقة

كما يمكن عمل مصيدة ذباب عن طريق وضع كمية من الخل في كوب مملوء بالماء وبعض سائل غسل الصحون ووضعه في الأماكن التي يتواجد فيها الذباب مما يعمل على جذب الذباب إليه وسقوطه. ويفضل عمل هذا المصيدة مرة كل يومين للتخلص من تلك الحشرات المزعجة.

طرق التخلص من الحشرات في المنزل
طرق التخلص من الحشرات في المنزل

طرق التخلص من البق

التخلص من البق .. البق الحشرات التي تعيش في الأسرة والفراش. تتغذى هذه الحشرات على الدم.

وهي حشرات بنية اللون ومسطحة تنشط وتظهر في الليل وتختفي أثناء النهار.

كما تتواجد الحشرات في مناطق سيئة التهوية لا تدخل الكثير من ضوء الشمس وتعتبر لدغة. يعتبر بق الفراش مثل لدغة البعوض ، حيث يسبب الحكة وينتج عنه حك جلد الإنسان وتدفق الدم منه والتهابات.

وللتخلص من هذه الحشرة يجب أن يكون المكان جيد التهوية وأن تدخل إليه أشعة الشمس لأن للشمس قدرة كبيرة على القضاء على هذه الحشرات.

كما يجب تنظيف الأغطية جيداً وغسلها بالماء ويكون الماء على درجة حرارة عالية.  للتخلص من هذه الحشرة يمكن اللجوء إلى المبيدات الحشرية التي تساعد على التخلص منها .

ولكن في حالة استخدام هذه المواد ، يجب أن تكون من قبل شركة متخصصة في إبادة الحشرات لأنها تدرك جيداً كيفية استخدامها والطريقة الصحيحة لاستخدام هذه المبيدات.

وهناك طريقة جانبية أخرى للمساعدة في التخلص من هذه الحشرات وهي وضع أعواد الريحان. بجانب الأغطية والأسرة ووضعها في أكياس من الشاش وعلقها في الغرفة لطرد هذه الحشرات.

طرق التخلص من الصراصير والعناكب في المنزل

الصراصير من الحشرات التي تثير اشمئزاز الناس من حيث مظهرها وضررها الشديد. إنها حشرة مقززة تتكاثر بسرعة وتنتشر في جميع أنحاء المنزل بحيث لا يمكن السيطرة عليها.

للتخلص من هذه الحشرة يمكن استخدام الماء والصابون ووضعهما في بخاخ ماء ورشها على تلك الصراصير وبالتالي القضاء عليها .

كما يمكنك عمل مصيدة للصراصير عن طريق وضع الماء في أكواب وبودرة القهوة . كما رائحة القهوة تجذب الصراصير إليها مما يعمل على السقوط في الأكواب والتخلص منها.

يمكن أيضًا وضع كرات النفتالين في جوانب الغرف حيث أن رائحة النفتالين لها رائحة كريهة للصراصير.

كما يمكنك وضع صودا الخبز مع السكر ووضعها في أوعية صغيرة مما يجذب إليها الصراصير لأن السكر هو أحد الغذاء المفضل لهذه الحشرات .

وسوف تأكل الصراصير السكر الممزوج بصودا الخبز ، والتي لها عامل رئيسي في تجفيف أجسام هذه الحشرات. الرطوبة والقضاء عليها.

تعتبر العناكب من الحشرات التي تعشش في المنازل وخاصة البيوت القديمة ، وهي حشرات تتكاثر فيما بينها وتستوطن أماكنها.  وللتخلص من هذه الحشرة بسرعة يتم استخدام الماء والخل بوضعها في زجاجات الرش و رشها في الشقوق وفي الأماكن التي توجد بها العناكب لطردها من الأماكن التي استقرت فيها.

مكافحة الفئران وطردها نهائيا

الفئران من أكثر الحشرات إثارة للاشمئزاز التي يصادفها الإنسان في حياته. حيث تعتبر هذه الحشرات من أكثر الحشرات التي يخافها الناس سواء كانت كبيرة أو صغيرة.

وهي حشرات تضر بصحة الإنسان وتسبب الكثير من الأمراض وأخطرها الطاعون. في المنازل أو في أي مكان آخر ، وللتخلص من هذه الحشرات يمكن استخدام الأمونيا سواء كانت سائلة أو بودرة.  ووضع كميات منها في جميع أنحاء المنزل لتجنب هذه الحشرات .

كما يمكن شراء مادة الأمونيا. سم قاتل لها ، وهذه ليست الطريقة الصحيحة بشكل ما ، خاصة إذا كان هناك أطفال صغار في المنزل. ، لكنهم يلجأون إليها إذا كان صعبًا ، يوضع السم في قطعة جبن أو طماطم وينتشر فيها. المنزل حتى تلتقطه الفئران وتبتلع السم فيه ثم تتخلص منه ، كما يمكن اللجوء إلى شركات الإبادة وهي من الطرق المفضلة لكفاءة المختصين في التخلص منها. الحشرات.

السابق
مكافحه حشرات وصراصير : التخلص من الصراصير نهائيا
التالي
رش صراصير : طرق سحرية للتخلص من الصراصير

اترك تعليقاً