المدونة

ابواب حمامات المنيوم مودرن

ابواب حمامات المنيوم مودرن

ابواب حمامات المنيوم – تعد ابواب حمامات المنيوم الحل لمن يبحث عن الشكل الجمالي والدقة في التصميم في نفس الوقت وعملية الأداء وذات اشكال رائعة تضفي البهجة والرقي على المكان.

فسواء أكان الرغبة في تركيب ابواب حمامات المنيوم أو منافذ المنيوم او أبواب غرف المنيوم فبالفعل الألمنيوم أفضل كثيرًا من الابواب الخشب و النوافذ الخشب، ومناسب أكثر لهواة النظافة المستمرة مع دخول المياه كعنصر أساسي خلال عملية تنظيف الابواب الالمنيوم و تنظيف النوافذ الالمنيوم، فالألمنيوم لا يتلف مع استخدام الماء على عكس الابواب والنوافذ الخشب.

ابواب حمامات المنيوم مودرن
ابواب حمامات المنيوم مودرن

أيهما أفضل ابواب حمامات المنيوم أم ابواب حمامات الخشب

في الحقيقة أن أبواب الحمامات الخشب ظلت لسنوات وسنوات هي السائدة وهي الأكثر استخدامًا حتى الشبابيك والمنافذ الخشبية أيضًا كانت لفترة من الزمن هي السائدة، كانت قلة قليلة فقط هي ما تعتمد على منافذ من الألمنيوم و ابواب المنيوم للحمامات.

ولكن مع الوقت بدأ يتغير مفهوم المنافذ الخشب وبدأ الأغلبية يتجهون إلى تركيب المنافذ الألمنيوم، وحاليًا يسرى الحال أيضًا مع الأبواب بالأخص ابواب حمامات المنيوم 2018، فالحمام بحكم كونه مكان دائم الاستخدام يحتاج إلى باب عملي يتم فتحه وغلقه بكل سهولة دون أن يتأثر، ومن عيوب ابواب الحمامات الخشب هي:

إقرأ أيضا:كيفية تنظيف البيت شديد الاتساخ بسرعة

من اخطر عيوب ابواب الحمامات الخشبية ان الأطفال دائمًا ما يستخدمون مفتاح الباب بصورة خاطئة وبالأخير يتلف ويحتاج للتغيير او يتم حبس الاطفال داخل الحمام بسبب عطل المفتاح.
من الممكن أن ينحبس أحد الأشخاص في الداخل بسبب تلف المفتاح الداخلي للباب ويكون من الصعوبة فتحه سوى بالاعتماد على معلم نجار متخصص.
المياه بدورها تؤثر على ابواب الحمام الخشب وتتلفه وتغيير من لونه، بالأخص في المساحات الضيقة او عند تنظيف الحمامات بصفة مستمرة وذلك لضرورة تنظيف الحمامات.
عوامل الانكماش والتمدد التي يتعرض لها الابواب الخشب على مدار العام بحكم التغير في الفصول تجعل من الصعوبة أحيانًا التحكم في غلقه وفتحه.
أما ابواب حمامات المنيوم المودرن لها الكثير من المميزات التي تجعلها الخيار الأفضل للاستخدام بالحمامات عن الأبواب الخشب.

 

ما هي مميزات ابواب حمامات المنيوم مودرن

سوف نعرض عليك عزيزي القارئ بعض من مزايا ابواب حمامات المنيوم وليس الكل لان للالمنيوم مميزات عديدة لا تعد ولا تحصي ولكن بقدر المستطاع حاولنا في مقالنا ان نضم اهم مميزات ابواب حمامات المنيوم مودرن لسنة 2018 – 2019:

في حال حدث تلف في المفتاح سواء الداخلي أو الخارجي في ابواب الحمامات الالمنيوم من السهل على المقيمين بالمنزل علاجه وفتح الباب لحين التواصل مع مختص.
لا تؤثر المياه علي ابواب حمامات المنيوم مطلقًا على عكس الابواب الخشب، وحتى لربات المنزل يستطيعون تنظيف الابواب الالمونيوم الموردن كاملًا بكل سهولة ويسر باستخدام المياه والمنظف المخصص.
لا يتعرض ابواب حمامات المنيوم لعوامل انكماش ولا تمدد مثل الابواب الخشب.
لا يحتاج ابواب الحمامات الالمنيوم لأعمال تصليح و صيانة دورية مثل الابواب الخشب وإن احتاج فتكاليفها بسيطة جدا.
بالطبع لا يحتاج ابواب حمامات المنيوم لإعادة الطلاء من جديد لأن المياه وغيرها من عوامل لن تؤثر عليه وعلى شكلة ومضمونة.

إقرأ أيضا:القضاء على البق بالكلور : التخلص من البق نهائيا

افضل خامات ابواب حمامات المنيوم

أبواب الحمام المنيوم وغيرها من أبواب أخرى وحتى الشبابيك الالمنيوم أيضًا أصبح لها الكثير من الخامات لسهولة الاختيار من بينهم، وتكاليفها مناسبة أيضًا واشكالها وتصاميمها متنوعة، فالألمونيوم بشكل عام لم يقتصر حاليًا استخدامه على الأبواب والمنافذ فقط بل ممتد إلى صناعة مطبخ وتنفيذه بالكامل من الألمونيوم وأيضًا هناك واجهات مباني تعتمد علي الالمنيوم، نظرًا للآتي:

خامة الالمنيوم قوية وتتحمل الكثير من العوامل، فخامته على اختلاف أسعارها مقاومة لعوامل الصدأ.
من السهل الاختيار بين تشكيلة كبيرة من الألوان والأشكال لتتناسب مع الديكورات المختلفة.
من السهل صيانة ابواب حمامات المنيوم وكل ما هو مصنوع من الالمنيوم بشكل عام وتصليح ما بها.
لها قدرة على عزل الحرارة، عزل الضوضاء، عزل الغبار وعزل الضوء.
من حيث السمك ومن حيث العرض يوجد الكثير من الأنواع والثمن السهل الاختيار من بينها.

ارخص أسعار ابواب حمامات المنيوم

في البداية كانت أسعار الألمنيوم مبالغ فيها نوعًا ما، فهو كان من الأمور المستحدثة والتي لا يستخدمها الكثيرون من الاشخاص، ولكن مع الوقت ومع ظهور مجموعة كبيرة ومختلفة من أنواع الالمنيوم واشكالة والوانة أصبح لها الكثير من الأسعار منها البسيط ومنها المتوسط ومنها المرتفع.

وعند مقارنتها مع اسعار الخشب من حيث السعر فهو سيكون ذا الكفة الراجحة والبسيطة، نظرًا لأن الأخشاب حاليًا أسعارها مبالغ فيها بشكل كبير في ظل غلاء الاسعار المحيط بالاقتصاد العالمي، فللحصول على باب من الخشب لا يحتاج للصيانة الدورية سيتطلب الأمر دفع مبلغ مادي كبير له، ولهذا الأفضل اقتناء الأبواب الألمونيوم.

إقرأ أيضا:طريقة القضاء على البق بالديتول : هل الديتول يقضي على البق؟

ابواب حمامات المنيوم

يوجد العديد من الامور الهامة عند اختيار ابواب حمامات المنيوم يجب ان تراعيها عزيزي القارئ واخذها بالاعتبار وهي:

أن تكون مساحة الباب الالمنيوم تتناسب مع المساحة الموجودة في المنزل لباب الحمام وأخذ المقاسات قبل شرائه ومعاينة ما هو مناسب للمكان.
لابد وان يتم اختياره مصنوع من الألمنيوم او مواد ذات صلابة ومتانة عالية الجودة لكي تتحمل كثرة الاستخدام واطول فترة زمنية ممكنة دون ان تتأثثر باي تلف او يصيبها اي ضرر.
لابد وان يكون باب الحمام مناسب مع ديكور المنزل الموجود والوانه متناسقة مع الوان الجدران.
لابد وان يتم اختيار قفل مناسبة للباب تكون سهلة الفتح والقفل.
لابد وأن يكون الباب بأسعار مناسبة ليست غالية الثمن وذو جودة عالية وذلك يتطلب البحث عن اجود الانواع وافضل الاسعار لجميع ابواب حمامات المنيوم.
لابد وأن يتحمل باب الحمام الرطوبة ولا يتأثر بالماء البارد أو الساخن.

طرق تنظيف ابواب حمامات المنيوم

عند رغبتك سيدتي في تنظيف ابواب الحمامات الالمنيوم او اى قطعة المنيوم سواء في تنظيف المطبخ او تنظيف الحمام فلابد وان تقومي ببضع من الخطوات لتحظي على نتيجة مبهرة للجميع ومن تلك الخطوات:

لابد وان يتم اختيارك عند التنظيف للاسفنج لانه من اسرع المواد التي تساعد على التنظيف ومن ثم وضع عليها القليل من المنظف الخاص بالالمنيوم واحذري سيدتي كل الحذر من استخدام المنظفات ذات المواد الكيميائية الرديئة.
استخدام منظف خاص بمقابض الابواب الالمنيوم و مقابض الالوميتال وتلميعها جيدا.
عند تنظيف مرايات الحمامات قومي باحضار الكحول والخل الابيض وخلطهم ببعض ووضعهم على قماش من قطن واستخدميهم لتلميع المرايات.

السابق
أفضل شركات عزل الأسطح والخزانات بخدمات رائعة 4 ستدهشك
التالي
ديكورات منازل صغيرة المساحة بسيطة