مكافحة الحشرات والصراصير
مكافحة الحشرات والصراصير : القضاء نهائياً على الحشرات

مكافحة الحشرات والصراصير : القضاء نهائياً على الحشرات

تعتبر الصراصير من الحشرات عالية الخطورة في المكان الذي تعيش فيه حيث تنقل مجموعة متنوعة من الأمراض الخطيرة ، بما في ذلك التسمم الغذائي بالسالمونيلا ، والدوسنتاريا ، والدفتيريا ، والتهاب المعدة والأمعاء ، وحمى التيفوئيد ، بالإضافة إلى ذلك  تم تحديد الصراصير كمصدر رئيسي لمسببات الحساسية القوية ، وغالبًا ما تكون سببًا للربو والحساسية والأكزيما ، خاصة في المناطق الحضرية، لذلك من حرصنا من خلال شركة الهلال لمكافحة الحشرات أن نقدم لكم طرق مكافحة الحشرات والصراصير.

المخاطر الصحية مرتفعة بشكل خاص في الأسر التي لديها أطفال أو كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من المرض .

بالإضافة إلى المخاطر الصحية ، تعتبر الصراصير حشرات سيئة في المكان الذي تعيش فيه. لا يقتصر الأمر على الحشرات التي تسبب مشهدًا مزعجًا . بل إنها تسبب أيضًا التلوث ويمكن أن تنتج أيضًا رائحة كريهة وتلوث الطعام والأشياء التي تتلامس معها. إذا كانت الظروف جيدة ودرجات الحرارة مناسبة ، كما هو الحال على مدار العام في معظم أنحاء الهند ، يمكن أن تتكاثر الصراصير بسرعة. إنها حشرات شديدة المقاومة وقد طورت مقاومة لمختلف المبيدات الحشرية.

لذلك ، فإن الاستجابة السريعة ضرورية لضمان عدم خروج الصراصير عن السيطرة أو انتشارها إلى المنازل المجاورة. الاستجابة السريعة للعدوى الأولى ضرورية للسيطرة على الصراصير في ممتلكاتك ووقف انتشار هذه الحشرات إلى جيرانك.

تكون الصراصير أكثر نشاطًا في الليل ، مفضلة الاختباء في الشقوق أثناء النهار. ينجذبون إلى الطعام المتاح في منزلك ويتغذون على أي شيء تقريبًا من فتات الطعام إلى فضلات الحيوانات.

إذا كنت تشك في إصابة الصراصير ، فمن الضروري اتخاذ إجراء فوري لضمان حل سريع للمشكلة وتقليل المخاطر الصحية المرتبطة بهذه الحشرات والعمل على مكافحة الحشرات .

أنواع الصراصير

يوجد أكثر من 4000 نوع مختلف من الصراصير ، و 40 نوعًا فقط تعتبر حشرات . بينما الباقي مفيد في بيئتها الطبيعية. توجد عادة الصراصير الألمانية والشرقية والأمريكية ذات اللون البني.

توجد الكثير من العلامات التي تدل على تفشي الصراصير منها :

  • يمكنك العثور على نفايات على شكل أقراص سوداء في الخزانات وعلى طول الجدران أو الطرق التي تمر بها.
  • العلامات والبقع سوق يظهر عليه علامات بنية وقطرات بأشكال غير منتظمة ، حيث يتوفر الماء على الأسطح الأفقية ومفاصل الأرضية والجدران.
  • كما يمكنك العثور على أدلة على وجود جلود بنية اللون بالقرب من مكان نشأتها حيث نتخلص من جلود الصراصير الفضفاضة 5-8 مرات عندما يصبحون بالغين.
  • تظهر في أكياس بيضاوية بنية صغيرة داكنة اللون.
  • ابحث عن علامات التلف على عبوات المواد الغذائية والمنتجات العضوية ، مثل الجلود والكتب.
  • وجود رائحة عفنة مميزة عند وجود الصراصير بأعداد كبيرة.
  • الصراصير الحية توجد عادة حول الحمامات والمطابخ.

مكافحة الحشرات والصراصير

قطع مصادر المياه،  يجب أن يكون للصراصير مصدر للمياه. اعتمادًا على درجة الحرارة وحجمها ، يمكن أن تعيش لمدة شهر بدون طعام . ولكن ليس أكثر من أسبوع بدون ماء. البحث وإصلاح تسربات المياه. ومجرد التخلص من مصدر المياه سيزيد من رغبة الصراصير في تناول الطعوم التي تحتوي على الهلام.

المنزل النظيف هو العامل الأول في إبعاد الصراصير ، وأول مكان يجب أن تبدأ به هو المطبخ. اغسل الأطباق وأعد الطعام فورًا بعد الوجبات. امسحي الفتات والانسكابات على الفور وحافظي على نظافة المنطقة بشكل عام. انتبه بشكل خاص للمواقد ، لأن الصراصير تحب الشحوم.

تخلص من القمامة بانتظام، حيث يجب أن يكون لديك صندوق فضلات الطعام في المنزل. لا تقم بتخزين القمامة لفترات طويلة. استخدم صندوق الفضلات بغطاء بدلاً من الصندوق الذي يظل مفتوحًا. احتفظ بصندوق الفضلات في حاويات مغلقة ليست بالقرب من منزلك.

استخدم بخاخ مبيد حشري. احصل على بعض المبيدات الحشرية الموصوفة لاستخدامها ضد الصراصير التي تحتوي على فلوثرين ، أو أي مبيد حشري آخر ، كعنصر نشط.  رش المكان الذي تختبئ فيه الصراصير أو تدخل ، بما في ذلك على طول الجدران وفي الشقوق وفي الفتحات.

طرق مكافحة الصراصير

استخدم سائل مركز. المركزات السائلة ، المجال الحصري لمبيدات الآفات المتخصصة ، مخصصة للاستخدام العام. يعتبر السائل المركز سامًا وهو منظف كيميائي مخفف بالماء ثم يتم رشه أو مسحه أو مسحه به على أي سطح أو شق أو فتحة لقتل الصراصير التي تجول حولها.

كما يمكن أن تكون التركيزات السائلة فعالة بشكل خاص في توفير الحماية ضد إعادة انتشار الصراصير ، وغالبًا ما تمنع الإصابة بالصراصير لمدة أسبوع أو أسبوعين أو أكثر.

العلاج بالجيل: فعال جدا في مكافحة الصراصير ويريد معظم العملاء استخدام هذا العلاج. يتم تطبيق هذا الجل بمساعدة قضيب جل على الأجهزة المنزلية ، والشقوق وما إلى ذلك.  ويتم تطبيقه بشكل أساسي في المطابخ. يجذب الجل الصراصير لتتغذى عليه ، مما يؤدي إلى موتها. ينتشر السم أيضًا في الهلام للوصول إلى مجموعات أخرى من الصراصير ، مما يؤدي إلى انخفاض هائل في عدد الصراصير وتوفير أفضل نتيجة في أقصر وقت ممكن.

طرق مكافحة الحشرات والصراصير
طرق مكافحة الحشرات والصراصير

نصائح للقضاء على الحشرات 

تقليم نبات المنزلية  يمكن منع الحشرات من الوصول إلى المنزل عن طريق تقليم أغصان أي شجرة أو شجيرة تسمح بتواجد الحشرات فيها.  ولا ينبغي توفير المأوى المثالي للآفات بتغطية الأرض المحيطة بالمنزل بالحجارة  التربة جافة ، وبالتالي تجنب وجود الحشرات في المنزل.

التأكد من غلق  النوافذ والأبواب حيث يمكن أن تدخل الحشرات من خلال الشقوق الصغيرة والثقوب الصغيرة. لذلك فإن حماية المنزل من الآفات تتطلب إصلاح أي تشوهات أو تحطم النوافذ والأبواب. يحتاج هذا أيضًا إلى فحص جميع جوانب المنزل والتأكد من عدم وجود شقوق أو ثقوب في السياج حول المنزل وفي أساس المنزل.

كما يجب تفقد سقف المنزل والشقوق الموجودة حول خطوط مرافق المنزل بما في ذلك أنابيب المياه والأسلاك والكابلات الكهربائية.  ويتم إصلاح الشقوق بوضع شبكة نحاسية أو صوف صلب أو حتى صفائح معدنية في منطقة الشقوق.

تخلص من المياه الراكدة ويفضل فحص المنزل ومحيطه والفناء الخارجي للتأكد من عدم وجود برك مائية. حيث أن هذه المياه تجذب الحشرات ، وخاصة البرك المفتوحة والأفنية الجافة ؛ لذلك يوصى بتنظيف وتجفيف هذه المواقع بشكل صحيح ؛ لمنع الحشرات من التراكم فيه.

استخدم الستائر على النوافذ حيث يمكن استخدام ستارة أو حاجب على نوافذ المنزل.  لتقليل دخول الحشرات إلى الداخل ، تكون الستائر المستخدمة في الأبواب أقل فاعلية من تلك المستخدمة في النوافذ.  لأن الحشرات تنجذب عادةً إلى روائح الطعام واجتماعات الناس ؛ حيث تتجمع الحشرات خارج ستارة الباب وتدخل المنزل سرًا عند فتح الباب.  لذلك يجب توخي الحذر عند وضع ستارة على الباب حيث يحتوي على زنبرك قوي لإغلاق الباب بسرعة وثبات.

إبعاد القمامة حيث يتم التخلص من الحشرات المنزلية عن طريق إزالة القمامة من المنزل والباحات والمناطق المحيطة بها.  ويجب التأكد من عدم وجود قمامة بالقرب من المرآب ، وكذلك الأعشاب من محيط المنزل.  ويجب التأكد من وجود صناديق القمامة. لها أغطية محكمة الإغلاق ، وينبغي تنظيف علب القمامة في منطقة القمامة على أساس منتظم ومستمر ؛ هذا لإزالة أي بقايا قمامة ، والتي تعد مصدرًا غذائيًا للحشرات المنزلية.

عن Mohamed Samer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *