المدونة

نصائح هامة عند عملية العزل

نصائح هامة عند عملية العزل

نصائح هامة عند عملية العزل من بيت الخدمات إن عملية العزل من الأمور الهامة التي يسعى إليها الكثير من الأشخاص وذلك لحماية منازلهم من المؤثرات الطبيعية كالرياح و ارتفاع درجات الحرارة والمياه، لذلك يلجأ الكثير إلى استخدام مواد عازلة لعزل الجسم المراد من الماء أو الحرارة أو الرطوبة كما أن للعزل أنواع متعددة فهناك عزل لخزانات المياه وهناك عزل للأسطح المبلطة وهناك عزل الاسطح الغير مبلطة و عزل الاسطح الخرسانية و عزل للحمامات ومسابح المياه ولكل نوع من العزل المواد الخاصة به وفي هذا الموضوع سنقوم بتقديم نصائح مميزة أثناء القيام بعملية العزل و نصائح هامة عند عملية العزل.

نصائح هامة عند عملية العزل

عزيزي القارئ نقدم لك نصائح هامة عند عملية العزل حيث إن عملية عزل خزانات المياه عملية هامة وضرورية للغاية، حيث إن عزل خزان المياه يعمل على الحفاظ على المياه التي تستخدم للشرب من البكتيريا والفطريات التي قد تنتقل إلى الماء داخل الخزان إذا كان هناك تسرب لذلك فيجب الاهتمام جيدًا بالعمل على عزل خزان المياه كما أن العوامل الجوية مثل ارتفاع درجات الحرارة تعمل على التأثير على المياه داخل الخزان لذلك أصبحت عملية العزل عمليه ضرورية وهامة للغاية.

 

عزل خزانات المياه

نصائح هامة عند عملية العزل في عزل الخزانات الأرضية يجب أن نتأكد بأنه لا يوجد رشح بخزان المياه كما يجب علينا أن نقوم بوضع طبقة من المادة العازلة على جدران خزان المياه من الخارج، ولكن في أثناء قيامنا بعمل عزل لخزانات المياه العلوية يجب أن نهتم بأن تكون المادة العازلة ذات مقاومة كبيرة لدرجات الحرارة المرتفعة نظرًا لتعرض الخزانات العلوية لأشعة الشمس، حيث يجب أن نزيد من الطبقة العازلة التي يتم عملها على جدران خزان المياه من الخارج.

إقرأ أيضا:القضاء على البق | طريقة التخلص من بق الفراش

يجب أن نهتم بإغلاق فتحات خزان المياه وذلك حتى نتجنب دخول الأتربة إلى خزان المياه، في حالة قيامنا بعزل خزانات المياه المنفصلة يكون العزل عن طريق عمل عزل للمواسير الخارجية لخزان المياه ويتم عمل غطاء لخزان المياه حتى نتجنب دخول الأتربة داخل الخزان ونمو الطحالب داخله حيث إن عملية العزل هامة للغاية للحفاظ على صحتنا وصحة أسرتنا من تلوث مياه الشرب.

 

نصائح هامة أثناء عزل الأسطح

نصائح هامة عند عملية العزل في عزل الاسطح بجميع انواعها:

يجب عليك أن تقوم عزيزي بالعمل على سد كافة الشقوق التي في سطح منزلك قبل البدء في عملية العزل، ويجب الاهتمام بالأماكن الضعيفة والعمل على تقوية تلك الأماكن الضعيفة وذلك حتى تثبت المادة العازلة مدة أطول.
قم عزيزي باختبار سمك المادة العازلة التي تتلاءم مع سطح منزلك وتناسبه.
يجب أن تقوم عزيزي بعمل طبقة حماية فوق طبقة العزل وذلك لحمايتها من أشعة الشمس والعوامل الجوية.
للقيام بعملية عزل ذو جودة عالية يجب التعامل مع شركة عوازل متخصصة لديها كافة الأجهزة الحديثة في إجراء عملية العزل.

عزل الاسطح

نصائح هامة عند عملية العزل عند استخدام عزل الأسطح سوف تقوم بحماية المنزل من مشاكل عديدة منها :-

ارتفاع درجات الحرارة عن الحد المسموح به نتيجة إلى التسربات الحرارية.
الحماية من تسربات المياه.
الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

إقرأ أيضا:القضاء على الحشرات | طرق مكافحة الحشرات

طرق عزل أرضيات الحمامات والمطابخ

نصائح هامة عند عملية العزل في عزل ارضيات الحمامات والمطابخ:

هناك عدة طرق مستخدمة في عزل أرضيات المطابخ والحمامات حيث يتم عزلهما عن طريق استخدام الخيش المقطرن البيتومين الأسود أو ما يعرف باسم البلاك الأسود، حيث يتم تسبيح هذا البلاك الأسود ووضع طبقة منه على أرضيات الحمامات أو المطابخ ثم نضع فوقه طبقة من الخيش المقطرن ووضع فوقها عدة طبقات من البيتومين فهو عازل قوي للماء.
وهناك طريقة أخرى تستخدم في عزل الحمامات والمطابخ وهي عن طريق استخدام الأنسومات حيث يتم تسخين الخيش المقطرن ويتم إلصاقه على الأرضيات حيث إنه يمنع أي تسريب للمياه.
وهناك طريقة ثالثة وتعتبر هي الأفضل على الإطلاق وهي الروبة الأسمنتية حيث يتم عمل خليط مكون من الأسمنت ومواد أخرى عازلة ويتم دهن الأرضيات بهذا الخليط 3 أو 4 مرات حتى تمام العزل.
وهناك طريقة العزل على البارد ويتبعها الكثير من الأشخاص ولكن هذه العملية يتم فيها خلط البيتومين السائل بالماء.

إقرأ أيضا:شركة بسمة الرياض للخدمات المنزلية
السابق
طرق تنظيف منازل بالرياض في وقت قياسي
التالي
شركة تسليك مجاري بالرياض