العزل

عزل الاسطح بالرياض بطريقة العزل المائي

عزل الاسطح بالرياض بطريقة العزل المائي

عزل الاسطح بالرياض بطريقة العزل المائي – بيت الخدمات أفضل الطرق لعملية العزل المائي تتم عملية العزل المائي للجدران والأسطح المختلفة بعدة طرق حسب حالة المكان وطبيعته ولكل طريقة منهم خطوات محددة يحرص القائم بأعمال العزل على إتباعها.

وليعطي العزل النتيجة المطلوبة منه ويصبح المبنى أو السطح معزولا تماما يجب الاهتمام بتنفيذ كافة الخطوات بحرص وإتقان لتجنب كافة المشاكل والأخطار التي قد تنتج عن تسرب المياه لاحقا، وسنستعرض معا أهم الطرق المتبعة للعزل المائي وكذلك كافة الشروط والخطوات والاحتياطات اللازم اتخاذها قبل وأثناء القيام بعملية عزل الاسطح بالرياض بطريقة العزل المائي.

 

عزل الاسطح بالرياض بطريقة العزل المائي

الاحتياطات اللازمة لتتم عملية العزل المائي بطريقة صحيحة وضمان أن تكون النتيجة جيدة من بيت الخدمات – عزل الاسطح بالرياض بطريقة العزل المائي.

عند البدء في خطوات العزل المائي للاسطح والجدران هناك عدة احتياطات يجب أخذها بعين الاعتبار حتى نصل للهدف المطلوب دون أي عوائق أو مشاكل تقابلنا خلال خطوات العزل المائي:

يجب أن يكون السطح المطلوب تركيب طبقة العازل عليه نظيف وجاف تماما، كذلك يجب أن يكون السطح كله ذات مستوى واحد دون أي نتوءات أو ثغرات وإذا كان غير ذلك فيمكن استخدام بعض المواد والأدوات التي تجعل السطح مستوى وناعم قبل تركيب الطبقة العازلة عليه.
قبل وضع الطبقة المطلوبة للعزل المائي توجد طبقة تحضيرية يجب وضعها على السطح المراد عزله وهي طبقة ابتدائية أو ما يسمى بالبرايمر البارد والتي يجب الحرص على تركها لتمام الجفاف قبل البدء في الخطوة التالية من تركيب طبقة العزل النهائية.
الحرص على مطابقة الطبقة العازلة للماء للمواصفات القياسية.
من الأفضل أن يتم تثبيت بعض الوزرات المصنوعة من نفس خامة العزل المستخدمة وتكون بارتفاعات معينة ومدروسة وهي التي تقوم بحبس الماء خلال فترة الاختبار، كما يفضل وضع طبقة سميكة من المونة الأسمنتية لتحمي الطبقة العازلة بعد الاختبار.
عقب الانتهاء من مرحلة الاختبار يفضل تركيب طبقة حماية من النايلون القوي على الغشاء البيتوميني .
أكثر الأشياء التي يجب الحرص على متابعتها وعزلها بطرق صحيحة هي المعادن القابلة للصدأ والتي يصنع منها مواسير المياه ومواسير الصرف الصحي.
الووتر ستوب هي شرائح يمكن الاستعانة بها في حالة فواصل الصب على أسطح العزل ويجب الاهتمام بتركيبها بطرق مناسبة للمكان.

إقرأ أيضا:طرق عزل الفوم بالرياض

خطوات عزل الاسطح بالرياض بطريقة العزل المائي

الخطوات المطلوبة للقيام باختبار عزل الاسطح بالرياض بطريقة العزل المائي المطلوب تطبيقه عليها مرحلة الاختبار من أهم مراحل العزل المائي لأنها توضح لنا كفاءة العازل الذي تم تطبيقه وما إذا كان هناك مشكلة في أي نقطة على السطح العازل يجب تعديلها، ولكن قبل الاختبار هناك بعض المراحل التي يجب اجتيازها:

أن تكون عملية العزل قد تمت بالكامل في جميع الأسطح والجدران والوزرات المطلوبة ليتم الاختبار عليها جميعا معا.
بعد إمداد كافة المواسير المطلوبة داخل الأرضيات والحوائط يتم اختبار جميع المواسير والتأكد من سلامتها وتعديل ما هو مطلوب فيها.
إذا وجدت أي فتحات ناتجة عن مرحلة إمداد المواسير يجب غلقها جيدا باستخدام الأسمنت ثم البدء في باقي خطوات العزل التي تشمل تنعيم السطح مكان الفتحات وتطبيق طبقات العازل المتتالية.
تأتي أهم مرحلة وهي مرحلة الاختبار التي غالبا ما تتم بطريقة غمر السطح المعزول بالمياه للتأكد من جودته وقيامه بدوره، وشروط الماء المستخدم ليتم الاختبار بطريقة صحيحة هو أن يستخدم للاختبار ماء عذب.
وأن يتم قياس ارتفاع الماء من ارتفاع أعلى نقطة موجودة على السطح بما يقارب 10 سنتيمتر على الأقل، كما أن الماء يجب تركه لمده 48 ساعة على الأقل وتمتد لتصل إلى 72 ساعة في حالة اختبار أحواض الزهور المعزولة، حتى تكون النتيجة مضمونة وتظهر أي عيوب أو نقاط تسريب موجودة بالسطح العازل.

إقرأ أيضا:عزل الحمامات والمطابخ

ونعمل على عزل جميع المنشأت الحيوية ومن ضمنهم الجامعات ( جامعة الملك فيصل / جامعة ام القرى / جامعة الملك عبدالعزيز / جامعة الملك خالد / جامعة الاميرة نورة / جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل / جامعه الدمام / جامعة الامام عبدالرحمن / جامعة الملك فهد للبترول والمعادن / جامعة الملك سعود / جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية / جامعة الفيصل / جامعة الأمير سلطان / جامعة القصيم ).

وعزل المساجد في المملكة كافة ومنها ( مسجد قباء / مسجد القبلتين / الحرم المكي / الحرم المدني / المسجد الحرام / المسجد النبوي الشريف / مسجد نَمِره / مسجد عبد الله بن عباس / مسجد الراجحي / مسجد الملك سعود / مسجد الرحمة / مسجد الخَيْف).

السابق
طرق ترميم و صيانة منازل بالرياض
التالي
العزل الحراري بالرياض واستخداماتة