المدونة

أفضل طريقة التخلص من الناموس في الحديقة

طريقة التخلص من الناموس في الحديقة

انتشار الحشرات في المنازل من الأمور التي تسبب الكثير من الأضرار والمشاكل وتجعلك لا تقدر على تنظيف المنزل من الحشرات بكل سهولة وذلك بسبب ما ينتج عن انتشارها داخل المنزل ومن الحشرات التي تنقل الأمراض الناموس ويتسبب أيضا في الإزعاج وفي تلك الحالة نقدم لك فيما يلي طريقة التخلص من الناموس في الحديقة لأن الحديقة تعد المصدر الأول لانتشاره.

يأتي الناموس من الحديقة لداخل المنزل وذلك بسبب الأسباب التي تجذبه الحديقة ولداخل المنزل ويكون التعامل معه صعب الوقاية من انتشاره داخل المنزل تبدأ من الخارج في الحديقة.

معرفة أسباب انتشار الناموس في الحديقة يساعد في معرفة كيفية الوقاية منه وطرده خارج الحديقة والمنزل والحصول على الراحة التي تبحث عنها عميلنا العزيز بكل سهولة فيما يلي سنتعرف على الأسباب والأضرار وطريقة طرد الناموس من الحديقة.

ما أسباب انتشار الناموس في المنزل؟

ينتشر الناموس في المنازل والحدائق للعديد من الأسباب والتي تجعل انتشاره خطيرة على صحة الأفراد داخل المنزل ومن الأسباب التي تساعد على انتشار الناموس ما يلي: 

  • تراكم المياه في الحدائق.
  • عدم الاهتمام بتنظيف الحديقة بشكل مستمر وجعل القمامة تنتشر بها.
  • عند البحث عن طريقة التخلص من الناموس في الحديقة ومعرفة سبب الانتشار يسهل عليك مقاومة الناموس ومن الأسباب عدم الاهتمام بالنباتات المزروعة في شرفة المنزل.
  • تراكم بقايا طعام أو النباتات التي تجذب الناموس والبعوض.

انتشار الناموس في الحديقة والمنزل يتسبب في الكثير من الأضرار والمشكلات ونشر الأمراض وفيما يلي تقدم شركة بيت الخدمات عميلنا العزيز الأضرار الناتجة عن انتشاره.

إقرأ أيضا:طرق للتخلص من الروائح الكريهة بالمنزل والمطبخ وغرفة النوم

ما أمراض انتشار الناموس في المنزل؟

انتشار الناموس يتسبب في الكثير من الأضرار كما ينقل الأمراض العديدة ويجعلك تكون في حاجة لطرده والتخلص منه بشكل سريع وفعال وفيما يلي بعض الأمراض التي ينقلها الناموس عند الانتشار في المنزل:

  • مرض الحمى الصفراء: طريقة التخلص من الناموس في الحديقة والمنزل تأتي بداية بالتعرف على سبب الانتشار والأمراض التي تسببها الناموس والحمى الصفراء تكون أعراضها الحمى والصداع والآم في العضلات ونقص الشهية.
  • مرض الملاريا: يمكن أن ينقل الناموس الملاريا والتي تسبب الحمى والصداع.
  • مرض زيكا: ينقل الناموس هذا المرض ويسبب المشاكل للحوامل وكما يتسبب في طفح جلدي وفي تهيج العيون.

بجانب الأمراض التي ينقلها الناموس فهو يتسبب في الإزعاج وعدم القدرة على النوم وممارسة نشاطك اليومي بشكل طبيعي وانتشاره داخل المنزل يؤثر بشكل كبير على الأطفال.

بعد التعرف عميلنا العزيز على أسباب وأضرار انتشار الناموس نقدم لك فيما يلي بعض الطرق الفعالة في طرد الناموس والتخلص من انتشاره داخل الحديقة وبالتالي منها للمنزل كي تحصل على الحماية الكاملة للمنزل. 

طريقة التخلص من الناموس في الحديقة

يرجع انتشار الناموس في الحديقة لمجموعة من الأسباب وينتج عن هذا الانتشار الكثير من الأمراض والأضرار الخطيرة التي تجعل انتشاره أمر خطير فأنت لا تقدر على استخدام الحديقة بالشكل الطبيعي والجلوس فيها ليلا براحة دون إزعاج الناموس ودون التعرض لضرره.

إقرأ أيضا:رش مبيدات حشرية : القضاء النهائي على الحشرات

كما يمكن للناموس الدخول للمنزل من الداخل وبالتالي عدم القدرة على ممارسة يومك بشكل طبيعي والنوم الكافي وعدم القدرة على ممارسة نشاطك أو الانتهاء من عملك إن كنت تداوم من المنزل وفيما يلي نقدم لك طريقة التخلص من الناموس في الحديقة من خلال خبراء شركة بيت الخدمات أفضل شركة مكافحة حشرات بينبع كي تحمي المنزل من الناموس وخطره.

التخلص من المياه الراكدة

أحد أفضل الطرق للتخلص من الناموس في حديقتك هو التخلص مما يجذبهم في البداية: المياه الراكدة والبرك والمستنقعات وأحواض الطيور ومواسير الصرف التالفة والمسدودة وغيرها، توفر جميعها بيئة تكاثر للناموس يمكن أن تزيد بشكل متسارع من تعداد وجذب حشرات في حديقتك.

قم بإزالة مصادر المياه الراكدة مثل الدلاء الممتلئة بالمطر أو ألعاب الأطفال المقلوبة، واملأ أحواض الطيور وأطباق الحيوانات الأليفة بانتظام لضمان عدم استقرار الماء لفترة طويلة. 

إذا كانت الحديقة تعاني من بقاء الماء بشكل مستمر، فتكون أفضل طريقة التخلص من الناموس في الحديقة هو تركيب صرف في الحديقة للتخلص من المياه بشكل دوري ومنع تراكمها.

طريقة التخلص من الناموس في الحديقة

استخدم مرطبًا لصد الناموس في الهواء الطلق

إذا كنت تخطط لقضاء أمسية في الحديقة، فمن الجيد أن تستخدم مرطبًا للحشرات أولاً يمكن الحصول على رش أو رزاز عالية التركيز والفعالية لطرد الناموس عنك حتى تستمتع بأمسيتك في الحديقة.

إقرأ أيضا:ما أهمية جدول تنظيف البيت يومي؟

كما يمكنك اختيار نوع يتم استخدامه على الملابس وأن كنت من هواة التركيبات الطبيعية يمكنك استخدام زيت النيم ورشه على الملابس ستوفر رائحته فعايلة ومقاومة كبيرة للناموس وطرده بعيدا.

انتبه إلى النباتات المزروعة في أصص

عند البحث عن طريقة التخلص من الناموس في الحديقة يجب معرفة أن النباتات المزروعة في أصص على شرفة أو فناء منزلك يمكن أن تكون بيئة تكاثر سرية للحشرات حيث يمكن أن تحتجز الماء في الأماكن التي توضع بها تلك الأصص.

راقب الأصص بانتظام وقم بهزها لإفراغ أي ماء يتجمع على السطح ويفضل تثبيت ثقوب للتصريف في صناديق الزراعة، لكي لا يتجمع الماء في الداخل.

استخدم الأضواء الطاردة للحشرات

على الرغم من أن معظم الناس يربطون بين الضوء وجذب الحشرات، إلا أن هناك بعض الأنواع يمكن أن تقوم بطرد الحشرات بعيدا عن الحديقة قم بتثبيت مصابيح LED أو مصابيح الحشرات الصفراء فوق منطقة الجلوس الخارجية لابعادهم عنك حتى تحصل على أفضل طريقة التخلص من الناموس في الحديقة والاستمتاع بالسهرة والأمسية الجميلة مع ضيوفك وباقي أفراد العائلة.

استخدم شموع الليمون العطرية

قد يرى البعض أن هذه الطريقة تقليدية ولكنها تعمل بشكل مستمر ستبقى شموع الليمون العطرية الناموس بعيدة، ولكنها تعمل بشكل أفضل في مساحات صغيرة، لذا قد تحتاج إلى شراء عدة شموع لتغطية مساحة حديقة كبيرة.

استخدام مروحة في مجلس الحديقة

قد يبدو الأمر سهلاً جدًا، ولكن استخدام مروحة في الهواء الطلق في مجلس الحديقة مكن أن يبعد الحشرات بعيدًا الناموس والذباب يجدون صعوبة في الطيران ضد الرياح، لذا تشغيل مروحة دوارة يمكن أن يبعدهم عن طريقك.

احرق أعشاب و بواقي القهوة

استخدام القهوة في طريقة التخلص من الناموس في الحديقة طريقة سحرية وبسيطة، فإذا لم يكن لديك شموع الليمون العطرية في متناول اليد، يمكن أن تكون بواقي القهوة المستخدمة ذات فعالية في صد الحشرات وطرد الناموس بعيدا عن الحديقة والمنزل قم بتجفيف القهوة جيدا واحرقها في وعاء آمن من النار لإنتاج دخان قوي يبعد الناموس. 

احتفظ بحديقتك نظيفة

يحب الناموس الأماكن الباردة والرطبة والمظلمة للراحة من انتشار الناموس والحشرات وتجنب زيادة العدد من خلال الاهتمام بحديقتك والقيام بتنظيفها بشكل مستمر.

العشب القصير والمساحات المشمسة ستجعل الناموس يبحث عن أماكن تكاثر أفضل لذا يجب الاهتمام بالتنظيف الدوري والمستمر والتخلص من أماكن تجمع القمامة ومن البرك وهذه تعد طريقة التخلص من الناموس في الحديقة مميزة.

استخدم نباتات تصيد الناموس

اجعل حديقتك تعمل لصالحك في مكافحة الناموس من خلال زراعة أصناف تصد الناموس بشكل طبيعي تتوفر خيارات كثيرة للنباتات التي تصد الناموس.

فيما يلي تقدم لك شركة بيت الخدمات بعض الخيارات الشائعة تشمل نعناع الليمون، النعناع، البازلاء البيضاء، الريحان، القرنفل، احصل عليها كزيوت أساسية، ويمكنك أيضًا استخدام هذه النباتات لصد الناموس عن جلدك.

يعتبر الاعتماد على النباتات في طريقة التخلص من الناموس في الحديقة فعال ومميز كي تحصل على النتيجة الممتازة والمرضية لك بشكل كامل عميلنا العزيز وتحصل على الحماية الكاملة ضد انتشار الناموس ومنع الإضرار الناتجة عن انتشاره داخل المنزل.

التخلص من الناموس يمكن أن يبدأ بـ بتنظيف المنزل من الحشرات وذلك من أجل الحفاظ على المنزل ضد انتشار الأضرار الخطيرة التي تنتج عن انتشار الحشرات داخل المنزل.

انتشار الحشرات ينقل الكثير من الأمراض والتي تجعل حصولك على الراحة والعمل من المنزل أمر صعب وكما يتسبب في المشاكل الكبيرة للأطفال.

يفضل الاستعانة بشركات متخصصة عند الوقاية من انتشار الحشرات وتأتي بيت الخدمات عميلنا العزيز على رأس الشركات التي تقدم لك أفضل خدمات مكافحة الحشرات داخل المملكة العربية السعودية يمكنك الاتصال والحصول على الاستفسارات التي تخص طريقة التخلص من الناموس في الحديقة والحفاظ على صحتك وصحة كل المتواجدين في المنزل.

السابق
طريقة التخلص من حشرات الحمام 7 مكونات طبيعية
التالي
طريقة التخلص من البق الدقيقي| 7 طرق