المدونة

طرق عزل اسطح

طرق عزل اسطح

طرق عزل اسطح – بيت الخدمات نظراً لأن العديد من الأشخاص تبحث على أن تكون المنازل في أبهى صورها وصالحة للحياة الكريمة فهذا ما يجعل الجميع يلجأ إلى تقنية عزل الأسطح خاصةً وأن كثير من المنازل في الوقت الحاضر تتعرض لأخطار تسربات المياه سواء كانت بسبب العوامل الجوية الناتجة عن الأمطار الغزيرة أو بسبب مشاكل في وصلات وشبكات المياه والصرف الصحي في المنازل والتي لا يلقى لها بالاً إهمالها وبمرور الوقت ينتج عنها العديد من الأخطار التي تصل في بعض الأحيان إلى انهيار العقارات.

طرق عزل اسطح

حتى يمكن لجميع الأسر حماية الأسطح والمنازل الخاصة بها يمكنها اللجوء إلى طرق عزل اسطح المختلفة والمتعددة والتي سوف نستعرضها بالتفصيل ونستعرض نصائح هامة يمكن إتباعها عند التفكير في عزل الأسطح:

 

عزل الأسطح من الحرارة

وهذه من أكثر طرق عزل الأسطح التي تبحث عنها معظم الأسر خاصةً مع بداية فصل الصيف وخاصةً أن بعض المناطق تشتد بها درجات الحرارة وتحتاج إلى استخدام المكيفات والمراوح مما يشكل عبء كبير على ميزانية البيت ولكن طريقة العزل الحراري تعمل على تجنب تلك المشاكل من ناحية منع اختراق درجات الحرارة المرتفعة إلى الأسطح إلى جانب الحفاظ على التهوية الجيدة داخل المنزل لذا وجب على شركة بيت الخدمات تقديم طرق عزل اسطح لحماية منزلك.

إقرأ أيضا:تنظيف المطبخ وترتيبه

 

عزل الأسطح من المياه والرطوبة

مشاكل الرطوبة تسبب الكثير من المشاكل منها لذا نقدم لكم طرق عزل اسطح من بيت الخدمات:-

سقوط طبقة البياض الخارجية.
سقوط السيراميك على الجدران وأيضا من الارضيات.
تعرض الأسطح إلى تجمعات من المياه نتيجة الخزانات أو الأمطار بمرور تؤثر بشكل كبير على المباني مما يؤدي إلى إصابتها بالتلف والتشققات وكذلك يمكن أن ينتج عنها العفونة الناتجة عن تكون الطحالب والبكتيريا الضارة.
من خلال عملية العزل المائي ضد الرطوبة سوف تحافظ على المكان من التلف.

عزل الأسطح من الصوت

وهذه الطريقة من أفضل طرق عزل اسطح التي تلجأ لها الاستوديوهات الفنية والمسارح وكل الجهات التي تهتم بعدم خروج الصوت من الجدران والحد منه خاصةً في المناطق السكنية حتى لا يتسبب الأمر في إزعاج السكان حول المبنى الذي تم عزله وهي من اهم طرق عزل اسطح.

 

اهم طرق عزل اسطح

الصوف الصخري أفضل اختيار لعزل الأسطح من الحرارة ومن افضل طرق عزل اسطح يستخدم معظم الأشخاص تقنية عزل الأسطح في المباني سواء كانت تحت الإنشاء أو التي تم بنائها بالفعل وذلك من خلال مواد العزل المختلفة مثل الصوف الصخري الذي يعتبر من أفضل مواد العزل شيوعاً وهو عبارة عن:-

إقرأ أيضا:شركة دهانات بتبوك

مجموعة من الألواح التي يتم لصقها بجوار بعضها وبالتالي فهي لا تسمح باختراق الحرارة أو الرطوبة نهائياً.
يمكن استخدام الصوف الصخري على هيئة لفائف يتم فردها على السطح المراد عزله.
بعدها القيام بوضع خليط من الأسمنت عليها وبالتالي تمنع على سد جميع الشقوق والزوايا التي يمكنها أن تعمل على تسريب الحرارة داخل المنزل وكذلك يمكنها أن تعمل على منع خروجها من المنزل وهذه الطريقة مناسبة في فصل الشتاء حيث تبعث على الدفء.

العزل المائي من طرق عزل اسطح

أهم المواد التي يمكن استخدامها في العزل المائي وهي احدي طرق عزل اسطح من بيت الخدمات:

 

1/ استخدام مادة البيتومين

هي عبارة عن مجموعة من الصفائح التي يتم تثبيتها على الأسطح المراد عزلها بواسطة حرارة الغاز والتي تعمل على منع تسربات المياه.

 

2/ الزجاج المائي

هي مادة زجاجية يتم إذابتها من خلال المياه وبعدها يتم رشها على السطح المراد عزله سواء كان ذلك من خلال ماكينات مخصصة لذلك أو من خلال فرشاة تستخدم في فرد المادة العازلة وبعدها يتم خلط مادة الخرسانة المسلحة أو الأسمنت بمادة السيلكا وهي عبارة عن مادة على شكل حبيبات يتم استخدامها كمادة رابطة مع الأسمنت المسلح وذلك بغرض تقويتها ومنحا الصلابة والمتانة.

إقرأ أيضا:شركة بريق الثريا للخدمات المنزلية

 

خامات و طرق عزل اسطح

أهم أنواع خامات العزل ذات تقنيه عالية مقدمة من بيت الخدمات في افضل طرق عزل الاسطح:

الرقائق الأسمنتية التي يتم التصاقها بالسطح المراد عزله وذلك للحد من تسربات المياه ومنع انتشار الرطوبة ويتم رشها فوق السطح المعزول بكل سهولة أو باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك وكذلك فإن هناك مادة البرافين التي تعتبر هي الأخرى من أفضل مواد العزل المائي.

 

السابق
جميع خدمات كشف تسربات المياه بالرياض
التالي
طريقة رش المبيدات الحشرية في المنزل