المدونة

ديكورات منازل صغيرة المساحة بسيطة

ديكورات منازل صغيرة المساحة بسيطة

ديكورات منازل صغيرة – بيت الخدمات ديكور المنزل أمر هام للغاية لا يقل أهمية عن اختيار أثاث المنزل و الأجهزة الكهربائية المستخدمة فيه، فإن ديكور المنزل هو الرابط الأساسي بين كل ما تضمه الشقة من أثاث وأجهزة ودهانات حوائط وسجاد وستائر وغيره.

حيث أنه يبحث عن شيء مشترك بين كل تلك المكونات الخاصة بالشقة ويظهره بشكل جذاب يجعل المنزل أكثر تألقًا وجمالًا و ديكورات المنازل التي تناسب المنازل كبيرة المساحة لا تصلح مع تلك الصغيرة في الحجم والعكس، كما أن الديكورات الخاصة بالعفش و الأثاث المودرن تختلف كثيرًا عن تلك الخاصة بالاثاث الكلاسيك وفخامته.

ديكورات منازل صغيرة المساحة

أجمل ديكورات المنازل ذات الحجم الصغير المنازل الصغيرة برغم صغر مساحتها إلا أنها ساحة مناسبة لإظهار الإبداع في الديكورات المتنوعة، ولكن يجب الانتباه أنه بصفة عامة لا يستحب الإكثار من الديكورات المختلفة في مكان واحد حتى لا يصبح المنزل مكان غير مريح للعين عند النظر إليه، ومن أجمل ديكورات منازل صغيرة المساحة التي يمكن أن تجدها متناسبة مع حجم شقتك.

اهم ديكورات منازل صغيرة المساحة

الدهان الخاصة بالحوائط هي أول عناصر الديكور الناجح والمنازل ما دامت ذات حجم صغير فالأفضل لها بالطبع الدهانات ذات الألوان الفاتحة والجريئة بعض الشئ لتعطي المنزل اتساع رغم صغر حجمه فالالوان الفاتحة تعطي انطباع باتساع المكان مهما كان صغير في المساحة واهم ميزة في ديكورات منازل صغيرة المساحة.
يجب أن تكون ألوان الحوائط بينها وبين ألوان الأثاث تناغم كبير، فالاثنين من درجات متفاوتة للون واحد، وهنا قد يخطر تساؤل إلى ذهنك سيدتي ما هو الأنسب على الإطلاق؟
أن أقوم بعمل دهان جدران الشقة بالألوان التي تعجبني، ثم اختار الأثاث وألوانه أما العكس ان يتم اختيار الاثاث وعلية اختار الوان الجدران المناسبة له، والعكس هو الصحيح لأن الحوائط يتم طلاؤها وفق ألوان الأثاث.

إقرأ أيضا:التخلص من الحشرات | طرق القضاء على الحشرات

ديكورات منازل صغيرة المساحة

احرصي أن يكون أثاث منزلك صغير مناسب مع حجم الشقة او المنزل حتى تكون بمظهر لائق وجميل فجمال الأثاث ليس في فخامته وكبر حجمه وإنما في تناسبه مع المكان.
اختاري تابلوهات مميزة ليست بكبيرة الحجم وتتناسب مع الديكور العام للشقة والألوان.
والأفضل أن تكون بسيطة وجذابة في نفس الوقت الاثاث هوا الشئ الاساسي في ديكورات منازل صغيرة لاعطاء المنزل الرونق الرائع.

عند اختيارك لجميع انتيكات المنزل لابد من وضع في الاعتبار حجم تلك الانتيكات فعند اختيارك انتيكات كبيرة الحجم يكون شكلها غير لائق مع حجم المنزل وتصبح منتقدة في عين جميع من يري المنزل و ديكورات منازل صغيرة لها انتيكات خاصة.
اختيار ستائر مودرن بسيطه التصميم ذات الالوان الفاتحة ومناسبة مع الوان الجدران و الوان الاثاث وينصح الا تكون معقدة الشكل لتعطي لمسة جمالية في المطلق في ديكورات منازل صغيرة.
عند اختيار النجف في ديكورات منازل صغيرة لابد وان تختاري سيدتي نجف بسيط الشكل رائع المنظر لان اهم عاملين لابراز جمال المكان هما الستائر و النجف فلابد من الدقة التامة عند اختيارك الستائر و النجف.
عند اختيار السجاد المناسب في ديكورات منازل صغيرة يتم اختيارة علي اسس سليمه منها الا تكون السجادة كبيرة فلابد من اظهار جزء كبير من السيراميك او الرخام او الارضية بصفة عامة لاعطاء المنزل اتساعا نوعا ما كما يجب اختيار الوان مناسبة مع الوان الستائر و الوان الاثاث و الوان الجدران.
عند اختيار العفش و الاثاث بصفة عامة في ديكورات منازل صغيرة يجب الا يكون حجمة صخم لان مهما كان رائع الشكل فلن يظهر في المنزل صغير المساحة جمالة.
اختيار جميع فرش المنزل سواء العفش او الستائر او السجاد خامة عالية ليسهل عليكي سيدتي تنظيفة ولا تلجأي الي شركات تنظيف المنازل.

إقرأ أيضا:ما أفضل طريقة تنظيف البيت بدون تعب؟

ديكورات منازل صغيرة

ديكور منازل مودرن بصفة عامة ديكورات المنازل المودرن تتصف دائمًا بالبساطة والإنسانية، وعدم كثرة الألوان والمودرن بشكل عام محب للونين الأبيض والأسود وما بينهما من درجات، والآن نتركك مع بعض الديكورات الخاصة بالشقق و المنازل المودرن:

غرف النوم المودرن ذات اللون الأبيض أو الأسود مناسبة تمامًا للمتزوجين حديثًا فهي ذات رونق لا يمكن مقاومته، لذلك إذا كنت تودين بناء منزلك على الطريقة المودرن فعليك باختيار أحد هذين اللونين وبناء على اختيارك يمكنك تنسيق ألوان الحوائط وبعض قطع الديكور البسيطة.
ألوان المطابخ المودرن كثيرة وجميعها يأخذ نفس الطابع المميز للمودرن اختاري ما يتناسب مع باقي ديكورات الشقة، فلا تجعلي المطبخ كأنه مكان منفصلًا ولكن ادمجيه بشكل لطيف مع أجواء الشقة الخاصة بك.
من أكثر ما يميز المنازل المودرن هو الحجرة الخاصة بالمعيشة تلك الغرفة التي تتسم بالحيوية والنشاط، وفي نفس الوقت تكون مريحة وملائمة لقضاء أوقات كثيرة بها لذلك عند تصميم هذه الغرفة احرصي أن يتوفر فيها كل ما سبق ذكره، ويفضل أن تكون ألوان تلك الغرفة ودهانات الحوائط بألوان منعشة جالبة للسعادة والتفاؤل.
من الممكن استغلال شرف المنزل في وضع بعض الكراسي المودرن الأنيقة مع بعض الديكورات البسيطة للغاية، فإن هذا يعطي للشرفة معنى ويجعلها تحقق استفادة كبيرة باستخدامها في الجلوس والتحاور سويًا.

إقرأ أيضا:القضاء على البق | طريقة التخلص من بق الفراش

ديكورات منازل صغيرة بسيطة

وأخيرًا أن الشقة او المنزل او الفيلا هي المكان الوحيد الذي يجد الإنسان فيه راحته، لذلك يجب أن تكون ديكورات المنزل مريحة للعين وغير مبالغ فيها فهو ليس بمتحف يتم عرض فيه كل ما لذ وطاب، وإنما الديكور غرضه وضع لمسة جمالية من أجل إسعاد الإنسان وبلوغه الراحة التي يبغاها.

لذا عند بحثك على منزل صغير المساحة فلا داعي للقلق حيال الديكورات لان مع الرغم من صغر حجم المنزل الا انك تسطيع ان تضفي عليه منظر رائع بابسط ديكور للمنزل الصغير وكذلك لن يصبح مكلف لصغر المكان فقط لمسات بسيطه ليصبح المنزل اكثر من رائع في الشكل والمضمون لذا فان ديكورات منازل صغيرة اهم واكثر ابداعا من المنازل واسعه المساحة.

السابق
ابواب حمامات المنيوم مودرن
التالي
ديكور غرف نوم اطفال مودرن صغيرة المساحة