المدونة

تنظيف غرفة الجلوس

تنظيف غرفة الجلوس

تنظيف غرفة الجلوس – غرفة الجلوس من أكثر الغرف التي يجلس بها أفراد الأسرة وكذلك أي ضيوف لهذا تتعرض للكثير من الأتربة والبقع والاتساخات وتحتاج لمجهود كبير في التنظيف خاصة إن كان بها الكثير من الأثاث، ولكن في حالة الاهتمام المستمر بها وعند تنظيف غرفة الجلوس باستمرار تكون الأعباء اقل بكثير.

ترتيب و تنظيف غرفة الجلوس مستطيلة الشكل

محتويات هامة في غرفة الجلوس نظرا لأنها الغرفة التي تجمع أفراد الأسرة فيوجد بها الكثير من الأشياء الهامة التي يحتاجون إليها ومنها:

من الطبيعي أن تتحمل المجالس والكنب الكثير من البقع نظرا لكثرة الاستخدام ولكن الطرق التقليدية في التنظيف مرهقة وتؤثر على خامات تلك المجالس لهذا يفضل التنظيف المستمر من أي غبار أو أتربة وفي حالة حدوث أي بقعة لابد من تنظيفها في الحال لضمان سهولة التخلص منها.

 

تنظيف سجاد و موكيت غرفة الجلوس

عند تنظيف غرفة الجلوس يحتاج السجاد او الموكيت لعناية فائقة ايضا خاصة عقب الاستخدام يتم تنظيفه جيدا من الأتربة وأي بقايا أطعمة للأطفال أو آثار لعب حرصا على ظهوره في ابهى صورة باستمرار وازالة أي بقعة فور حدوثها.

 

تنظيف ستائر ومفروشات غرفة الجلوس

يفضل عند تنظيف غرفة الجلوس التنظيف المستمر من الأتربة للستائر والمفروشات ويتم تنظيفها بالبخار أفضل من الغسيل المعتاد حرصا على الألوان والخامة وهذا يتم على فترات متباعدة إلى حد ما حتى لا تتلف ويتغير لونها.

إقرأ أيضا:كيفية القضاء على حشرة الفراش : علاج منزلي للتخلص من البق

تنظيف الأجهزة في غرفة الجلوس

يوجد في غرفة الجلوس سواء التلفاز أو التكييف أو غير ذلك من الأجهزة التي يتم استخدامها ولكن لابد من تنظيفها من الاتربة يوميا لضمان سلامتها وعدم تلفها.

لابد من التخلص من أي أشياء لا يتم استخدامها حتى لا يكون المكان ملئ بالكراكيب التي تعطي مظهر سئ وكذلك تأخذ مساحة كبيرة من الغرفة، وفي حالة وجود أطفال يعبثون بتلك الأشياء ويجعلون المكان ملئ بالفوضى.

 

ترتيب غرفة الضيوف

من المؤكد أن ترتيب و تنظيف غرفة الجلوس يساهم بشكل كبير في سهولة التنظيف والحركة بالمكان مع الراحة النفسية للمظهر المميز لهذا لابد من توفير الآتي:

 

توفير سلة مهملات صغيرة

تلك السلة هامة لوضع أي أوراق أو أي مهملات يلقيها الأطفال وفي نهاية اليوم يتم افراغها في السلة الكبيرة ولابد من الحرص على نظافتها باستمرار لتجنب أي روائح أو مظهر سئ.

 

أرفف منظمة

في حالة وجود مجلات أو كتب أو لعب بسيطة فيتم ترتيبها على أرفف ذات شكل مميز وهذا يتيح استخدام تلك الأشياء ثم وضعها بمكانها دون حدوث أي فوضى بالمكان هذا إلى جانب الديكور المميز لها.

 

تجمع الأسلاك بطريقة صحيحة

لابد من تجميع الاسلاك وضمها من خلال شريط لاصق أو رباط حتى لا تكون في الأرض وتعوق حركة الأشخاص بالمكان وقد تتسبب في صعق أحدهم بالكهرباء.

إقرأ أيضا:طريقة التخلص من حشرات المطبخ| أفضل 7 طرق

 

لعب الأطفال

حددي مكان يلعب فيه الأطفال بعيدا عن مجلس الكبار ويكون فيه صندوق يتم وضع لعب الأطفال به ولابد من تدريبهم على وضع اللعب في الصندوق عقب الانتهاء من اللعب لضمان نظافة الغرفة باستمرار.

 

ترتيب الارفف بشكل سليم

لابد من ترتيب أي اسطوانات دي في دي أو أوديو على رف خاص وبطريقة بسيطة لسهولة الاستخدام دون تلف أي واحدة منهم وتكون تضم ما يفضله الأسرة من مواد مرئية ومسموعة للترفيه عنهم.

لا تحتاج غرفة الجلوس لعناية ربة المنزل فقط بل لابد من اهتمام جميع أفراد الأسرة حتى الأطفال وهذا لتجنب الفوضى والاهمال التي تحدث عقب أن يترك كل منهم شيئا يتسبب في ظهور الغرفة بمظهر سئ وغير نظيف.

السابق
تنظيف المطبخ وترتيبه
التالي
تنظيف الحمامات بالفلاش