المدونة

تنظيف الحمامات بالفلاش

تنظيف الحمامات بالفلاش

تنظيف الحمامات – بيت الخدمات للحفاظ على صحة الأفراد بالمنزل أو المؤسسات أو الفنادق أو أي مكان متوفر به حمام ويستخدمه العديد من الأفراد لابد من التنظيف المستمر نظرا لانتشار الكثير من الأمراض بسبب البكتيريا والفطريات والعدوي من جميع الافراد لان الحمامات تعتبر اخطر مكان للعدوي من الامراض الخطيره، ولكن تنظيف الحمامات يحتاج للمعرفة الكافية بكافة التفاصيل وكيفية تنظيف الحمامات بجميع مرفقاته بدون تلفيات أو أضرار صحية او ترك اي اثر للجراثيم ويعتبر الحمامات من اكثر الاماكن في انتشار الحشرات لان دائما يعتر الحمام مكان رطب ومحبب للحشرات وتأتي الحشرات على الروائح ويترتب عليها اللجوء الي شركات مكافحة الحشرات ويزداد الضرر ضرر اخر.

خدمات تنظيف الحمامات

يوجد بالحمامات عدة تفاصيل هامة وامكان خفيه لابد من تنظيفها وهي كالآتي:

تنظيف سيراميك الأرضيات والحوائط بالحمامات.
تنظيف وجلي الأحواض الصغيرة وأحواض الاستحمام.
تنظيف وتطهير التواليت.
تنظيف صنابير المياه والدش.
تنظيف ما خلف التواليت والاحواض.
تنظيف شبابيك الحمامات من الداخل والخارج.
تنظيف شفاط الحمام.
تنظيف سلة القمامة في الحمام دائما.
تنظيف ركنة الحمام التي نضع عليها مستلزمات الحمام.
لكل جزء من الأشياء السابقة طريقة خاصة في التنظيف وصولا لمستوى متميز من النظافة بدون أي تلفيات ومواد خاصة للتنظيف والجلي وجدير بالذكر أيضا أن العديد من الشركات المتخصصة في تنظيف الحمام توفر معدات للجلي والتنظيف في دقائق ومنها بعض الأجهزة تقوم بمهمة تنظيف الحمام بالبخار فهذا يوفر النظافة المطلوبة والتعقيم الكامل بالحرارة.

إقرأ أيضا:هل يمكن تنظيف البيت في ساعتين بسهولة؟

 

مراحل تنظيف الحمامات بشكل صحيح

للوصول للنظافة والتعقيم الذي نرغبه في الحمامات و تنظيف الحمامات بكشل سليم لابد من اتباع بعض مراحل العمل وهي كالآتي:

طريقة تنظيف سيراميك الحمام

تنظيف الحوائط السيراميك بالحمامات يتم استخدام سائل التنظيف مع الفرشة الخاصة بتنظيف الحوائط مع وضع بعض الماء ثم يتم شطف السائل المنظف جيدا حتى لا تظهر أي علامات على الحائط أو بقع وهذا يتم بالماء الجاري.

تنظيف ارضيات الحمامات

يتم تنظيف الأرضيات بالحمام بنفس الطريقة ولكن في حالة وجود أي صدأ أو بقع يتم ازالتها بالكلور أو مواد الجلي الآخرى.

تنظيف الحمام بملح الليمون

جلي الصنابير والأحواض بالحمامات قد تتعرض بعض الصنابير للصدا لهذا قليل من الليمون والملح يساهم في لمعانها مرة أخرى أو استخدام الخل والكلور وبيكربونات الصوديوم وهذا لن تلك المواد ثبت فاعليتها في تنظيف وجلي الصنابير والدش، أما الأحواض تحتاج لقليل من الكلور أو صودا الخبز فهي تقوم بالجلي الكامل ثم يتم تنظيفها بسائل التنظيف جيدا.

 

تنظيف الحمام بالخل

تنظيف التواليت وملحقاته يتم استخدام مواد التنظيف والتطهير وصولا لحمام نظيف ومعقم تماما لعدم انتشار أي فطريات أو جراثيم ويتبعها الكثير من الأمراض وفي حالة وجود أي بقع يتم وضع الملح والليمون للجلي ويتم استخدام الخل كحل امثل في تنظيف الحمامات بشكل سليم.

إقرأ أيضا:رش مبيدات حشرية : القضاء النهائي على الحشرات

قد تكون تلك المراحل مرهقة إلى حد ما ولكن في حالة وجود حمام مساحته واسعة فلابد من الاستعانة باحدى شركات تنظيف الحمامات وهذا لأنها توفر المعدات ومواد التنظيف والعمال فيتم هذا العمل في وقت قصير للغاية دون مجهود ودون تكاليف أيضا.

 

تنظيف سيراميك الحمام شديد الاتساخ

العفن الأسود وطرق التخلص منه والذي يظهر حول التواليت والأحواض ويحدث كنتيجة لاهمال تنظيف الحمامات جيدا فترة طويلة ومع مرور الوقت يعطي مظهر سئ ويساعد في انتشار الأمراض وكثير من الحشرات لهذا لابد من التخلص منه سريعا وهذا من خلال سائل التنظيف والفرشة الخاصة بالتنظيف ثم الشطف والتجفيف الجيد للارضيات.

 

تنظيف الحمامات بالفلاش

تنظيف الحمامات بالفلاش وكيفية تعطير الحمام باستمرار:

1- يفضل أن يكون سائل التنظيف ذات رائحة مميزة ومضمون لا تسبب الروائح ضرر على التنفس وعلى صدور المتواجدين بالمكان.

2- لابد من تهوية الحمام باستمرار بفتح الشباك واستخدام الشفاط لازالة الروائح المتواجدة دائما بالحمام.

3- يتم استخدام معطر للحمام في جهاز السيفون لانبعاث رائحة مميزة.

4- عدم تراكم الملابس الغير نظيفة في سلة الملابس داخل الحمام ويتم غسلها باستمرار.

إقرأ أيضا:خصومات حصرية عند شراء منظفات منزلية آمنة _ بأفضل الأسعار

5- يتم استخدام الفلاش في مهمة تنظيف الحمامات والسيراميك ولكن احذري عزيزتي استخدما الفلاش مع الكلور لانة يسبب الاختناق والوفاة لا قدر الله.

 

طريقة تنظيف الحمام بالصور

ولابد من التعقيم المستمر للحمام وهذا يتم من خلال مطهر يستخدم عقب كل استخدام حفاظا على صحة الافراد من الكثير من الامراض التي تحدث نتيجة للاهمال واكبر مشاكل الحمامات انتشار الحشرات لقلة النظافة اليومية وعدم الاخذ بالاعتبار المشاكل والاضرار الصحية الناتجة عن اهمال نظافة الحمامات، ولكن أفضل طرق تنظيف الحمامات التنظيف بالبخار لأنه يحقق النظافة المطلوبة مع توفير التعقيم التام ولذلك عزيزتي عند رغبتك في المساعدة فلابد من اللجوء الي شركات تنظيف الحمامات بالبخار.

السابق
تنظيف غرفة الجلوس
التالي
انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب