المدونة

كيفية تنظيف البيت شديد الاتساخ بسرعة

تنظيف البيت شديد الاتساخ

تنظيف البيت شديد الاتساخ قد يأخذ منك الكثير من الوقت ولكن هل فكرتِ في إنه بالإمكان تنظيف البيت بشكل دقيق وسريع وتحصلين على الراحة الكاملة والتألق وأجزاء تلمع.

تريدين الحفاظ على صحة الأطفال وعلى العمر الافتراضي لقطع المنزل المختلفة وحمايتها من التلف بسبب انتشار الأضرار والأمراض، عليك الاهتمام بروتين تنظيف البيت وجعل الأمر من المهام اليومية التي لا تتوقف اعتمدي على النصائح التي نقدمها لك فيما يلي خطوات التنظيف المختلفة من أجل الحصول على منزل في غاية الجمال وكذلك الراحة النفسية الكاملة والحفاظ على صحتك من الإصابة بالأمراض وانتشار الحشرات في المنزل.

8 خطوات تنظيف البيت شديد الاتساخ

عند تنظيف البيت قد تقعين في بعض الحيرة كيف تبدأين أين تبدأين هل يمكن التخلص من البقع الشديدة المنتشرة على السجاد والكنب والأرضيات والحوائط، وهل يمكن القيام بتنظيف المطبخ والحمامات مع الغرف والصالات في نفس اليوم؟

بكل تأكيد عند ترتيب المهام والأولويات عند التنظيف يمكنك الحصول على منزل رائع وفي غاية الجمال واللمعان والراحة النفسية التي تبحثين عنها والكثير من الوقت لنفسك دون الإجهاد.

الحصول على مستلزمات التنظيف الخاصة بكِ

عند تنظيف البيت شديد الاتساخ يمكن تنظيف غالبية الأشياء الموجودة في منزلك عن طريق خلط محلول الخل الأبيض والماء الساخن في زجاجة رذاذ، واجمع ذلك مع منشفة ورقية أو قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة ولن يكون هناك الكثير مما يقف في الطريق بينك وبين المنزل النظيف.

إقرأ أيضا:طرق مكافحة الحشرات في المنزل

مع أخذ ذلك في الاعتبار، ليس عليكِ القضاء الكثير من الوقت في القلق بشأن وجود كل عنصر في هذه القائمة أو قطع شوط طويل في طريقك للحصول على كل شيء. 

خليط الخل وبعض الماء والصابون والقليل من العمل الجاد سيحول المنزل القذر إلى منزل يشع بالتألق والنظافة كما أن البحث عن القائمة المثالية للإمدادات مع خطة اللعب المثالية قد يكون وسيلة للمماطلة لذلك لا تدعي نفسك تعلقين هنا.

ما أدوات تنظيف البيت شديد الاتساخ

هذه قائمة يمكن طباعتها

  • علبة التنظيف (أجد هذا مفيدًا عندما أقوم بنقل غرفة إلى أخرى ولكن أي علبة أو صندوق لديك سيقوم بالمهمة)
  • قطع قماش من الألياف الدقيقة (حيث يمكن استخدام مواد التبييض عليها دون المساس بلون أو متانة قطعة القماش).
  • فرشاة تنظيف أو حتى فرشاة أسنان قديمة في حالة عدم توافر فرشاة التنظيف في الوقت الحالي.
  • المكنسة الكهربائية (أنا أحب هذه المكنسة لأنها لا تلتصق بالشعر وتتحول إلى مكنسة كهربائية محمولة باليد).
  • منظف ​​الزجاج.
  • منظف ​​المرحاض.
  • كيس القمامة.
  • الممسحة متعددة الاستخدام.
  • صابون أطباق جزء مهم من خطوات تنظيف البيت شديد الاتساخ.
  • صابون الغسيل (استخدمي مسحوق المخصص لكل من الغسيل المتسخ والأسطح الصلبة وحتى لتنظيف الأرضيات).

إزالة كافة المهملات

احصلي على كيس القمامة وقومي بجمع كل القمامة والأوراق المنتشرة في أرضية المنزل وعليكِ التركيز على مساحة لعب الأطفال.

إقرأ أيضا:خدمات افضل شركة تنظيف كنب فى دبي

من فضلك لا تدعي نفسك تنحرفين هنا عن طريق بدء كمية من الغسيل أو التحول إلى الأطباق المتسخة في المطبخ للقيام بغسلها عليك القيام بمهمة مفردة حتى تتمكنين من تنظيف البيت شديد الاتساخ بسهولة في المرة الأولى التي تقومين فيها بمسح مساحة المعيشة الخاصة بك، ركزي فقط على التقاط كل القمامة.

التقاط الملابس القذرة

أكوام الغسيل العالقة حولك ستكون فقط في طريقك احصلي على سلة الغسيل الخاصة بك وقومي بالتجول في جميع أنحاء منزلك لالتقاط جميع الملابس المتسخة.

قد تشعرين عند تنظيف البيت شديد الاتساخ أن الآن هو الوقت المناسب لوضع حمولة الملابس في الغسالة، لكن من المحتمل أن تكون أفضل حالًا إذا تركت كل شيء في غرفة الغسيل. مرة أخرى، نحن لا نريد أن نشتت أنفسنا خلال تنظيف المنزل.

لا ينبغي أن يستغرق إكمال الخطوتين الثانية والثالثة وقتًا طويلاً الفكرة هي العمل بسرعة عبر منزلك أولاً لالتقاط كل القمامة ثم التقاط كل الغسيل.

جمع الأطباق

عند تنظيف البيت شديد الاتساخ كما حدث في المرة الأخيرة، يجب أن تكوني قادرة على العمل بسرعة في هذه المهمة قومي بجمع كل الأطباق المتسخة وضعها في حوض المطبخ.

إقرأ أيضا:أفضل طريقة التخلص من الناموس في الحديقة

تذكر أنك لن تتوقفي من أجل تنظيف الأطباق الهدف هنا هو التركيز فقط على وضع الأطباق في مكانها الصحيح بدلاً من توزيعها في جميع أنحاء المنزل.

تنظيف البيت شديد الاتساخ

نظفي الأسطح المسطحة

أنصحك أن تبدأي في غرفة المعيشة أو غرفة النوم ابدأي بتركيز انتباهك على جميع الأسطح المسطحة في الغرفة وستكون هذه الطاولات والمكاتب وأسطح الخزائن والطاولات الليلية وما إلى ذلك.

قومي بترتيب أي وجميع الفوضى الموجودة على الأسطح المسطحة في الغرفة وهذا يعني إزالة الأشياء من الأسطح ونقلها إلى المكان الذي تنتمي إليه عند تنظيف البيت شديد الاتساخ.

قومي بإنهاء الخطوة الخامسة من خلال التعامل مع أكبر سطح مستو على الإطلاق وهو الأرضية ومن المفترض أن تكون قد اهتميت بالفعل بأي ملابس تم تركها على الأرض في الخطوة الثالثة. 

حان الوقت الآن لالتقاط أي شيء آخر قد يكون عالقًا على الأرض وإعادته إلى مكانه الصحيح قومي بوضع الأحذية في الخزانة، وتعليق أي ملابس نظيفة، وأعد كومة الكتب إلى رف الكتب.

من أجل تنظيف البيت شديد الاتساخ بعناية فعند الانتهاء من إزالة الأسطح المسطحة في هذه الغرفة، ستستمر في العمل في هذه الغرفة حتى تصبح الغرفة بأكملها نظيفة. 

قد يكون من الصعب التفكير في تنظيف المنزل المثير للاشمئزاز بأكمله، ولكن الآن ما عليك سوى التركيز على هذه الغرفة المفردة.

سيساعدك تقسيم مهام تنظيف البيت الكبيرة إلى مهام أصغر يسهل التحكم فيها على البقاء على المسار الصحيح وإنهاء التنظيف بشكل سريع ودقيق.

هناك طريقة أخرى رائعة للتغلب على أي إرهاق قد تشعرين به وهي استخدام جهاز توقيت قومي بضبط مؤقتًا لمدة خمس عشرة دقيقة، واعملي بسرعة وبجهد طوال تلك الدقائق الخمس عشرة. 

اجعلي الأمر في سباق مع نفسك لمعرفة عدد الأشياء التي يمكنك إنجازها في غرفة واحدة قبل أن يرن المؤقت، ثم خذ استراحة لمدة خمس أو عشر دقائق وابدأ من جديد.

العمل من الأعلى إلى الأسفل

الآن بعد أن قمت بوضع كل الأشياء جانبًا والعناية بها عند تنظيف البيت شديد الاتساخ، بقيت مع الأوساخ والأتربة والغبار. 

يمكنك البدء من أعلى الغرفة نحو الأسفل لتنظيف كل شيء هذا هو وقت المسح وفرك الأرضيات واستخدام المنظفات إذا كان هناك الكثير من الغبار، يمكنك استخدام الخرطوم الملحق بالمكنسة الكهربائية قبل المسح إن القيام بذلك يعني أنك تقوم بالفعل بإزالة الأوساخ والغبار بدلاً من مجرد تحريكها.

يعد العمل من الأعلى إلى الأسفل الطريقة الأكثر فعالية لتنظيف البيت، الاعتماد على هذه الطريقة يعمل على إرسال الكثير من الغبار لأسفل لتتمكني من التخلص منه عند البدء في تنظيف الطاولات والأرضيات.

إذا لم يكن لديكِ جميع مستلزمات التنظيف الفاخرة التي ناقشناها سابقًا، فلا يزال بإمكانك إنجاز الكثير باستخدام الخل والماء الدافئ. 

الخل هو منظف قوي إنه يطهر، ويمكنه تنظيف البقع، وحتى إزالة الروائح الكريهة ويمكن استخدامه على كل شيء بدءًا من أرضية المطبخ وحتى تركيبات الإضاءة والأجهزة الصغيرة جدًا، يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير في تنظيف البيت شديد الاتساخ.

إذا كنت لا تحب رائحة الخل فقد ترغب في فتح النوافذ أثناء العمل ولحسن الحظ، فإن الرائحة لا تدوم طويلا.

الأرضيات هي الأخيرة

عند تنظيف المنزل آخر شيء يجب عليكِ فعله في الغرفة هو تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية استخدمي المكنسة الكهربائية الخاصة بك، واعتمادًا على نوع الأرضيات الموجودة في الغرفة، ستستخدم الممسحة الدوارة أيضًا.

عند تنظيف البيت تأكدي من أنكِ تعطي لهذه الخطوة حقها تمام فإنه عندما تقومين بتنظيف فوضى كبيرة، هناك احتمال كبير أن تكون جميع أنواع الحطام الآن على الأرض وانتشار بقايا طعام وبقع وأتربة،خاصة إذا كان لديك سجادة، وتريد التأكد من إزالة كل تلك الأوساخ من منزلك.

المطابخ والحمامات

عند تنظيف البيت قومي برش المنظف على حوض المطبخ ثم على أحواض الحمامات وأحواض الاستحمام والمراحيض. 

اتركيه لبضع دقائق حتى يتوفر للمنظف الوقت الكافي لإزالة الأوساخ والبقع وعودي بعدها إلى المطبخ وابدأي في فرك الأسطح ولا تنس مسح الجزء الداخلي من الميكروويف.

الاهتمام بتنظيف البيت شديد الاتساخ يقي منزلك من انتشار الحشرات الضارة وفي حالة انتشار الحشرات يمكن الاستعانة بشركات مكافحة مثل بيت الخدمات أفضل شركة مكافحة حشرات بالقصيم .

السابق
كيف اكون سريعة في تنظيف البيت حيل للتنظيف في وقت أقل
التالي
هل يمكن تنظيف البيت في ساعتين بسهولة؟