المدونة

انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب

انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب

انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب هناك العديد من أنواع سيراميك ارضيات المنازل، حيث أن البلاط والسيراميك يوجد منه أنواع عديدة، فهناك نوع من البلاط وهو نوع الخشب الطبيعي وذلك يكون عبارة عن مادة نبيلة تعطي جمال كما أنه يتميز بالمقاومة فهو عندما يقام على المناطق الخشبية يتحول إلى مكان لطيف ومريح، وهو يتطلب أن يتم صيانته بدقة، وهو نوع مماثل للخشب، مع وجود أنواع أخري مثل السيراميك أو الفينيل وهذه النوعية يسهل صيانتها ويتم تركيبها بسهولة.

اهم انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب

ويعتبر الخشب من أفضل أنواع الأرضيات التي يفضلها معظم المستخدمين لكن ما يماثل الخشب هو الفينيل حيث أنه يتم طلاء الأرضية بالفينيل حيث أنه يضيف تأثير جميل يضفي براعة على المكان وجمال وأناقة، من السهل تنظيفه بالإضافة إلى تنوع ألوانه، وهو يكون على شكل منظومة متعدد الأبعاد التي تعمل على إضافة عمق إلى الأرضية المسطحة، وهو مادة مصنوعة من البلاستيك والسطح الخارجي منها يكون محفور مع مظهر خشبي، وهناك الأرضية الحجرية التي تتميز بجمال التصميم والأناقة.

 

انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب

هناك العديد من انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب، حيث تتعدد انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب وتختلف طبقا لاحتياج المكان وتفضيل الشخص لنوع معين، من انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب ما يلي:

إقرأ أيضا:شركات شراء سكراب بالسعودية

الخشب الطبيعي؛ وهو نوع من انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب يتكون من مادة نبيلة تعطي جمال للمكان بالإضافة إلى إنها تتميز بالمقاومة مع إمكانية أن يتم إقامة الأرضيات الخشبية الطبيعية، تكلفتها غالية وتحتاج إلى دقة في الصيانة.
السيراميك؛ وهو نوع آخر من أرضيات المنازل تتميز بالعديد من أنواع الظلال المختلفة، ويمكن أن يتم صيانتها بسهولة.
الفينيل؛ هو نوع من انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب الذي يتم تركيبه في الأرضيات، وهو مادة مصنوعة من البلاستيك، والسطح الخارجي منها مطبوع أو محفور، حيث يتم طلاء الأرضيات بالفينيل الذي يشبه في شكله الخشب، فهو يقوم بتحقيق تأثير جميل ويظهر براعة وجمال المكان، بالإضافة إلى أنه سهل تنظيفه كما يتميز بأنه متعدد الأبعاد ويعمل على إضافة عمق إلى الأرضية المسطحة للمكان، ويتميز أيضا بأنه مقاوم للماء.
الأرضية الحجرية؛ هي نوع من انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب المواد التي يتم تكييفها لتماثل الخشب في شكله، ويتم تصميم الأرضية من الحجر في شكل جميل مميز وبشكل أنيق ومميز.
أرضية الرقائق؛ هي نوع من انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب الأكثر شعبية وتعود إلى السبعينات، وهي مريحة جدا وبسيطة، وتشبه في شكلها الباركيه ويتم صنعها من تكتل الخشب مع سطح مغلف، ولكنها أقل متانة من الباركيه، ولكن بالحفاظ عليها يمكن أن يتم إطالة عمرها أكثر.
السيراميك 3d؛ هي نوع من انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب التي تستخدم فيها أحدث التكنولوجيا للرسم على البلاط، وتكون أرضية السيراميك تماثل في الشكل مظهر البلوط.

إقرأ أيضا:القضاء على البق | طريقة التخلص من بق الفراش

تصميمات و انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب

هناك العديد من أنواع تصميمات البلاط المختلفة والمتنوعة التي تختلف من مكان إلى آخر، وتختلف حسب الأذواق، من هذه التصميمات ما يلي:

تصميم هندسي وشرقي؛ هي نوع من التصميمات الهندسية التي تشبه الفن التشكيلي حيث يتداخل فيها الخطوط والتعامدات والأشكال الهندسية، وهي تتميز بالنظام والأناقة والجمال، بالإضافة إلى إنها تتميز بأنها يمكن مزجها مع أنظمة هندسية أخري وتصميمات متنوعة ولكن تكون قريبة في الطراز وهي تنقسم إلى شكلين الشكل الهندسي مثل النجوم الإسلامية والشكل الآخر وهو السيراميك الذي يكون على شكل طوب عادي.
تصميمات جريئة؛ هي نوع من التصميمات تتناسب مع الشباب، فهي تكون لامعة وبراقة وتعكس الضوء، وهي تعتمد على النعومة الكبيرة.
يعد الاهتمام أرضيات المنازل من أهم الاعتبارات التي يجب الاعتناء بها في عملية التنظيف، وتنظيف سيراميك الأرضيات من العمليات السهلة في التنظيف وذلك لأنه يقاوم كلا من البقع والخدش، ولكي تقومي بتنظيف سيراميك الأرضيات عليكي الاستعانة بكلا من الليمون أو الخل مع ماء شطف ثم وضعها علي الأرضيات فسوف تحصلين على سيراميك لامع وتعقيم جيد.

إقرأ أيضا:طرق مكافحة الحشرات في المنزل

ويجب الابتعاد بقدر الإمكان عن استخدام المبيضات وذلك لأنها غنية بمعدن الامونيا الذي لديه قدرة رهيبة على إزالة وإخفاء لون السيراميك ويسهل تعرضه للخدش.

السابق
تنظيف الحمامات بالفلاش
التالي
افضل الوان غرف النوم المودرن