المدونة

كيفية التخلص من الفئران بشكل نهائي

كيفية التخلص من الفئران بشكل نهائي

الفئران والعناكب مصدر خوف ورعب لكثير من النساء ، وكذلك مصدر لانتشار عدد من الجراثيم المسببة للأمراض في المنزل ، ويصعب التخلص منها بسبب ميلها إلى الانجذاب لرائحة ودفء المنزل ويفضلون المنازل من العالم الخارجي ، وبالتالي يأخذون منازلهم لأنفسهم في الخزائن والزوايا ، في السطور التالية نشرح كيفية التخلص من الفئران بشكل نهائي بمجموعة من النصائح الذكية و الخدع.

كيفية التخلص من الفئران بشكل نهائي

يعد وجود الفئران في المنزل من أهم المشاكل التي تواجه ربات البيوت ، وللتخلص منها يجب اتباع الطرق التالية:

تنظيف الغرفة هو الخطوة الأولى للتخلص من الفئران ، الأمر الذي يتطلب فحصًا شاملاً لتغطية الأطعمة الموجودة وتخزينها بشكل صحيح.

بالإضافة إلى إزالة جميع النفايات والتأكد من إغلاق الحاوية بإحكام.  من المهم البحث عن أي مداخل محتملة للفئران ، بغض النظر عن حجمها ، والتحقق من جميع أجزاء المنزل.

استخدام مسحوق البطاطس حيث يساعد هذا المكون المنزلي في قتل الفئران . ويتم تحقيق ذلك عن طريق رش دقيق البطاطس في المناطق التي تتوقعها الفئران أو التي تأكلها في كثير من الأحيان. ثم تأكلها هذه الفئران ثم تبدأ رقائق البطاطس في الانتفاخ في الأمعاء مما يؤدي إلى الموت.

إقرأ أيضا:كيفية القضاء على حشرة الفراش : علاج منزلي للتخلص من البق

البصل والثوم يمكن لهذين المكونين التخلص بسهولة من الفئران ، ولاستخدام البصل ما عليك سوى وضع بعض البصل في مكان الفئران للتخلص من الرائحة النفاذة .

ولكن يجب استبدال البصل كل يومين. وتأكد من أن الحيوانات الأليفة لا تلمسها لأنها سامة لها.

من ناحية أخرى ، يمكنك تحضير وصفة لطارد الفئران عن طريق خلط بعض الثوم المفروم بالماء أو ترك بعض فصوص الثوم عند المدخل.

استخدام النعناع للتخلص من الفئران

عندما تبحث عن كيفية التخلص من الفئران بشكل نهائيفعليك استخدام النعناع حيث أنه من أفضل الأشياء التي تستخدم للقضاء على الفئران كما أنه يُستخدم في مكافحة الحشرات .

إن استخدام زيت النعناع ليس من أفضل الطرق للتخلص من الفئران ، ولكن يمكن استخدامه كمحلول للرائحة وضار بالفئران.

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الطبيعية للتخلص من الفئران. تتلخص طريقة استخدام زيت النعناع في دفع الفئران على النحو التالي:

اصنع كرات قطنية متوسطة الحجم. اغمس كرة قطنية في زيت نعناع كثيف. قم بتوزيع كرات القطن في المناطق التي يشتبه في وجود الفئران فيها (مثل المداخل والزوايا).

إقرأ أيضا:ما أهمية جدول تنظيف البيت يومي؟
طرق التخلص من الفئران
طرق التخلص من الفئران

كيفية التخلص من الفئران بشكل نهائي باستخدام مصائد الفئران

تساعد الفخاخ على الإمساك بالفئران وتمنعها من دخول المنزل. لكن الأفضل استخدام الفخاخ البشرية ، أي الفخاخ التي لا تسبب موت الفأر ، وتزويدهم بوجبة يحبها الفأر ويفحصها كل صباح.

وبعد ذلك ولأنه كان بعيدًا عن المناطق المأهولة قبل التحرير ، تم إغلاقه وإطلاق سراحه من المنزل.

هناك عدة أنواع من مصائد الفئران وهي: المصائد المستخدمة مصنوعة من البلاستيك أو الخشب ، وحجم هذه المصيدة يماثل حجم الفئران تقريبًا.  ويمكن لهذا المصيدة أن يمسك بالفئران ويقتلها وهو غير مكلف.

ومع ذلك يجب على المرء استخدام مصيدة من نوع الفئران لأن صغر حجم هذا الجرذ يجعل من الصعب احتجاز الفئران. يتم وضع هذا النوع من المصائد في حفرة الأرض. دخل الفأر في هذا الفخ ، لكنه لم يستطع التخلص منه.

إذا كان الفأر في الداخل يجب على الناس التأكد من إفراغ المصيدة والتحقق بانتظام. من الممكن التخلص من الفأر بالقتل الاصطناعي أو ترك الفأر بالخارج لكن يجب التأكد من أن الفئران لن تؤذي الآخرين ولن تعود للمنزل مرة أخرى.

إقرأ أيضا:رش صراصير : طرق سحرية للتخلص من الصراصير

لا يمكن لهذا النوع من المصائد أن يمسك الفأر بشكل فعال ، ويمكن للفأر استخدام قدم أو قدمين للتخلص من الغراء العالق في المصيدة ، ويمكن إزالة اللوح الخشبي الملتصق باللوحة.

نصائح لحماية المنزل من الفئران

بعد التعرف على كيفية التخلص من الفئران بشكل نهائي يمكنك حماية منزلك من الفئران باتباع إحدى النصائح التالية:

  • القطط مصائد فئران ماهرة ، يمكن لمثل هذا الشخص تربيتها للتخلص من هذه الحيوانات.
  • بعد وضع كيس القمامة في الطعام يجب التخلص منه فورًا.
  • يجب إغلاق كيس القمامة عندما يكون في المنزل ويفضل إخراجه ووضعه بعيدًا عن المنزل حتى لا يكون سببًا لجذب الفئران إلى الغرفة.
  • من الأفضل تخزين الطعام في حاويات محكمة الإغلاق ، لأن الطعام العاري قد يغري الفئران.
  • من المهم جدًا إغلاق الأماكن التي قد تتسبب في دخول الفئران إلى المنزل سواء كان ذلك على الباب أو النافذة.  يجب على المرء التحقق من المدخنة والمدخل والتأكد من إغلاقهما بإحكام وإغلاق الأنابيب الصغيرة الممتدة للخارج المنزل.
  • من المهم التحقق من عدم وجود فئران في السيارة لأن الفئران يمكن أن تتسبب في تآكل الإطارات أو حدوث عطل خطير في السيارة.
  • من الأفضل تنظيم المناظر الطبيعية حول المنزل بعناية والعناية بها والاهتمام بإبعادها عن المنزل لأنها قد تكون بوابة دخول الحشرات والفئران إلى المنزل.

طرق التخلص من الفئران نهائياً

بالنظر إلى مخاطر سم الفئران التجاري ، على الرغم من فعاليته ، فهو خطير للغاية على الإنسان والحيوان ، وسنشرح الطريقة الطبيعية لصنع هذا السم.

ضعي جص باريس والنشا والحليب في وعاء كبير. اخلطي حوالي 113 جرامًا من جص باريس مع نفس الكمية من النشا. ثم قم بشراء جص باريس من متجر الحرف اليدوية. إنه مسحوق جاف ممزوج بالسائل. أ

ضف 2 كوب من الحليب باليد واعجنها. إذا كان العجين لا يزال جافًا ، أضف الحليب لعمل عجينة بالقوام الصحيح . ثم قطعي العجين إلى كرات وضعيها بحيث يمكنك رؤية المكان الذي يختبئ فيه الفأر (على سبيل المثال ، الخزانة ، وظهر الثلاجة و داخل الخزانة).

اتركه لبضعة أيام وتتبعه من وقت لآخر لمعرفة ما إذا كان الفأر قد أكله إذا لم يأكله الفأر سنصنع المزيد من هذه العجين لأن جص باريس سيصبح صعبًا ويستحيل مضغه.

الطريقة الثانية أن تحضر الدقيق والسكر وصودا الخبز. في وعاء كبير ، ضعي 128 جرامًا من الدقيق وكوبًا من السكر و 201 جرامًا من الدقيق و 128 جرامًا من صودا الخبز في الوعاء.

ولا تخلط هذه المكونات في وعاء عميق ، فمن المهم وضعها في مكان يستطيع الفأر الوصول إليه. انتظر يومًا وشاهد الفأر.

إذا أكل الجرذ صودا الخبز وتفاعل مع الحمض الموجود في معدة الجرذ لإنتاج ثاني أكسيد الكربون ، فسيحدث هذا للفأر. سيكون من الصعب مرور ثاني أكسيد الكربون وسيتراكم في معدة الجرذ ويسبب انسدادًا داخليًا.

هناك عدة أسباب لتسلل الفئران إلى منزلك ، يرجى فهمها أدناه ، لذا يرجى توخي الحذر:

ما لم يجد الجرذ طريقة للدخول ، مثل باب مفتوح أو نافذة مفتوحة أو ثقب في الحائط ، فلن يتمكن الجرذ من دخول المنزل.

لذا فإن أفضل طريقة لمنع الفئران من دخول المنزل هي التأكد من إغلاق جميع الأماكن التي يمكن أن تدخل المنزل.

هناك بقايا طعام في الزوايا الأربع للمنزل تجذب الفئران ، لذا احرص على تنظيف جميع أركان منزلك ، خاصةً خلف الأثاث وتحته.

تحب الفئران الصناديق الكرتونية القديمة التي يتراكم فيها الغبار وتصنع أعشاشًا.

إذا كان لديك مساحة خاصة لتخزين العناصر القديمة وغير المستخدمة ، فقد تصبح هذه المساحة مكانًا آمنًا للفئران في أسرع وقت ممكن.

السابق
التخلص من رائحة المبيدات في المنزل
التالي
مكافحه حشرات وصراصير : التخلص من الصراصير نهائيا

اترك تعليقاً